WWE تعود إلى القطاع الخاص بعد بيعها لصندوق الاستثمار العام السعودي

تداولت مجموعة من الصحف خبر بيع WWE لصندوق الاستثمار العام السعودي وسيتم تحويلها إلي شركة خاصة، كما تم نشر خبر استقالة ستيفاني فينس ماكماهون من منصبها كرئيسة تنفيذية لشركة ترويج المصارعة، ومن خلال مصر مكس سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بذلك الخبر.

بيع WWE لصندوق الاستثمار العام السعودي

ظهر خلال الفترة الماضية اهتمام المملكة العربية السعودية بالمجال الرياضي، ويعد صندوق الاستثمار السعودي واحد من بين أغنى الصناديق في العالم، والذي عمل جاهدا على تمويل الرياضات المختلفة بالمملكة وجاء من اخرها خبر شراء شركة المصارعة العالمية WWE وسوف تعود مرة أخري لكونها شركة خاصة منذ ان تحولت الى شركة عامة منذ عام 1999.

وبحسب ما ذكره تقرير  DAZN أنه منذ عودة مكماهون من تقاعده، كانت المحادثات تدور حول بيع WWE محتمل، بعد فترة وجيزة من توليه المنصب، فكان مكماهون قد أعلن عن نواياه لبيع الشركة عندما أعلن أن الشركة تستعد لاتخاذ “بدائل استراتيجية” بهدف تعظيم القيمة لجميع مساهمي WWE. وكان بيانه قد أثار اهتمامًا كبيرًا وشعر الكثيرون أن بيع WWE كان قاب قوسين أو أدنى.

استقالة ستيفاني ماكماهون  رسميا من WWE

كان ماكماهون قد تقاعد العام الماضي لكنه عاد الآن إلى مجلس الإدارة كرئيس تنفيذي ويقود عملية “البدائل الاستراتيجية”، كما ذكرت العديد من الصحف أن فينس ماكماهون لا يزال حاليًا أكبر مساهم في WWE ويمكنه “ممارسة السيطرة الفعالة على الشؤون”، وقد أن كان قد تقاعده في العام الماضي كان قد تولى ستيفاني وNick’s منصب الرئيس التنفيذي المشارك مع صهره بول ليفيسك، وكانت ستيفاني مكماهون قد أعلنت استقالتها من منصب الرئيس التنفيذي المشارك لـ WWE مساء الثلاثاء الموافق 1012023.

استقالة ستافيني ماكماهون

وقد أعلنت ستيفاني مكماهون  على تويتر خبر استقالتها  قائلة: “مع قيادة Nick’s وبول ليفيسك “تريبل إتش” كمدير للمحتوى،  أنا واثقة من أن WWE في المكان المثالي لمواصلة تقديم محتوى إبداعي لا مثيل له وتحقيق أقصى قيمة للمساهمين، متابعة أتطلع إلى تشجيع WWE من الجانب الآخر من العمل من حيث بدأت عندما كنت طفلة صغيرة، كمشجعة خالصة”