المواطنين يتساءلون هل يتأثر حساب المواطن بوقف الخدمات؟ ” خدمة المستفيدين تجيب”

هل يتأثر حساب المواطن بوقف الخدمات؟ سؤال يطرحه عدد كبير من المستفيدين حيث أن برنامج حساب المواطن يقدم الدعم الشهري للمستحقين كل شهر وذلك عن طريق وضع المستحقات المالية في حساباتهم البنكية في ميعاد محدد من كل شهر ميلادي، ولكن تري هل يتأثر حساب المواطن في حالة إذا ما تم تجميد الخدمات البنكية وتم وقف الخدمات هذا ما يثير تساؤل عدد كبير من المواطنين راغبين التعرف علي تلك الكيفية التي يتمكنوا من خلالها التصرف في حالة تأثر حساب المواطن بوقف الخدمات؟ وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه من خلال مقالنا اليوم.

هل يتأثر حساب المواطن بوقف الخدمات؟

عندما وجه أحدي المستفيدين هذا التساؤل الي برنامج حساب المواطن سائلا عن مدي تأثر الدعم في حالة إذا ما تم وقف الخدمات البنكية الخاصة به، ولكن أكد برنامج حساب المواطن للإجابة علي هذا التساؤل موضح أنه لابد أن يكون في تلك الحالة الآيبان البنكي الخاص بالمستفيد في حالة نشطة وذلك حتي يتمكن من صرف الدعم في تلك الحالة علي الفور.

حساب المواطن

لذلك أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حالة إذا ما تم وقف الخدمات لدي احدي المستفيدين ولكن مازال الحساب البنكي الخاص به نشط ومازال المستفيد كذلك مستحق في تلك الحالة يجب أن يقوم بالتوجه إلي البنك من أجل أن يتمكن من الاستفادة من مبلغ الدعم الخاصة بحساب المواطن، وذلك لا يتأثر حساب المواطن في حالة إيقاف الخدمات بل في حالة إذا ما واجهت المستفيد أي مشكلة يجب علي الفور أن يتوجه الي البنك حتي يتمكن معالجتها فورا من قبل البنك.

طريقة كتابة الأبيان البنكي

ولقد أوضح برنامج حساب المواطن أنه حتي يتم كتابة الآيبان بشكل صحيح يجب أن تكون علي علم بأن كافة الأرقام في السعودية يتم كتابتها بهيكلة معينة فهي تبدء في البداية بحرف SA وتتكون كذلك من حوالي 24 خانة، ولكن يجب التأكد من عدم إدخال كلمة آيبان لأنها لا تعتبر جزء من رقم الحساب البنكي الخاص بالمستفيد، ويجب التأكد من أنه قد تم إزاله أي فراغات يتم إيجادها في رقم الآيبان.

تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن

يمكن للمستحقين أن يقوموا بتغير الحساب البنكي في حساب المواطن من خلال التالي:-

  • في البداية يتم تسجيل الدخول عبر برنامج حساب المواطن.
  • يتم اختيار تفاصيل الطلب.
  • ثم يتم إدخال بيانات الحساب البنكي حتي يتم تغير رقم الآيبان.
  • ثم يتم الضغط علي حفظ.