بأمر ملكي.. صرف تعويضات لتلك الفئة من مستفيدي حساب المواطن مع راتب يناير 2023/ جمادى الآخرة 1444 لهذا السبب

متى ينزل الأثر الرجعي لحساب المواطن؟ سؤال طرحه الكثير من مستفيدي حساب المواطن الفترة الماضية، حيث الكثير من المستفيدين ينتظرون في حالة ترقب شديد للتعرف على هل قُبل اعتراضهم أم لا، حيث هذا المبلغ عبارة عن تعويضات مالية تنزل لبعض المستحقين في حسابهم البنكي بأمر وتوجيه من الملك سلمان، وعبر تقرير اليوم سنوضح كل ما يخص ذلك الأمر بالتفصيل، بل ومتى تنزل للمستحقين هذا الشهر؟ فضلًا تابعونا.

تعويضات لبعض مستفيدي حساب المواطن

تلك التعويضات التي ستنزل لبعض المستفيدين من حساب المواطن هي المبالغ المرتجعة لحساب المواطن، والتي يتساءل عنها مستحقي البرنامج ” متى ينزل الأثر الرجعي لحساب المواطن؟”، تلك التعويضات مبالغ مالية تُصرف عند قبول الاعتراض نهائيًا، وقيمتها تكون عن الفترة التي انقطع الدعم فيها، حيث الأثر الرجعي يكون من بداية تاريخ صدور نتائج الأهلية وعدم القبول إلى التاريخ الخاص بالقبول النهائي للاعتراض، ويكون بحد أدنى شهر وحد أقصى خمس شهور، لذا قد يصل مبلغ التعويض إلى 10 آلاف ريال سعودي وأكثر.

متى ينزل المبلغ المرتجع بعد القبول في حساب المواطن؟

بشرط واحد فقط يمكن الحصول على المبالغ المرتجعة للمستحق من حساب المواطن، ألا وهو قبول الاعتراض قبول نهائي، وبعد القبول النهائي يُصرف الأثر الرجعي للمواطنين بالدفعة الأولى بعد القبول، مع العلم أن مدة دراسة طلب الاعتراض تكون ما بين ثلاث إلى خمس شهور، ومتاح أمام المستفيد تسجيل اعتراض خلال فترة ثلاث شهور من تاريخ صدور الأهلية.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

ذكرنا لكم متى ينزل الأثر الرجعي بعد القبول النهائي؟ ومن المفترض أن ينزل تعويضات مالية باسم المبالغ المرتجعة لمستفيدي حساب المواطن دفعة يناير 2023، وذلك للذين قُبل اعتراضهم قبول نهائي، وعن حساب المواطن فمن المفترض أن ينزل هذا الشهر في الموعد التالي:

يوم الثلاثاء يوافق بالميلادي 10 من يناير لعام 2023، بينما اليوم يوافق بالهجري يوم 17 من شهر جمادى الآخرة 1444.

وعليك أن تتأكد شهريًا من بياناتك المُدخلة على البوابة، بحيث تضمن أنك تستحق الدعم الشهري ويُقدم لك دون انقطاع، وفي حالة حدوث أي تغيير في بياناتك، عليك تحديثها فورًا حتى لا يتوقف راتب حساب المواطن عنك كل شهر.