هل زيادة معاش الضمان تقتصر على دفعة نوفمبر فقط؟ الموارد البشرية تجيب مع إعلان جدول الضمان المطور بعد الزيادة

أوضحت وزارة الموارد البشرية الإجابة على واحد من أهم التساؤلات؛ هل زيادة معاش الضمان تقتصر على دفعة نوفمبر فقط؟ وذلك بعد الزيادة المقررة بنسبة 20% التي صدر بها مرسوم ملكي منذ أيام، وسوف نتعرف على الرد بوضوح مع زف بشرى سارة للمستفيدين بصرف راتبين هذا الشهر لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

هل زيادة معاش الضمان تقتصر على دفعة نوفمبر فقط؟

قد يكون الأمر اختلط على البعض، في حين أكدت وزارة الموارد أن زيادة معاش الضمان الاجتماعي بالسعودية لا تقتصر على دفعة شهر نوفمبر فقط، بل سوف تستمر في الدفع الشهري للمستفيدين من الضمان الاجتماعي. وقد تم تطبيق الزيادة اعتباراً من دفعة شهر نوفمبر 2023، وسيتم تطبيقها على جميع دفعات المعاشات المستقبلية.

وبحسب تصريحات المتحدث الرسمي، فإن زيادة معاش الضمان الاجتماعي تأتي تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بناءً على ما تم رفعه من ولي العهد، وتشمل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء كانوا من العائلات أو الأفراد، وقد بلغت نسبة الزيادة 20%، وتضمنت رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1320 ريالاً شهرياً، وهو ما يمثل دعماً كبيراً للفئات المستفيدة.

جدول استحقاق المعاش الاجتماعي بعد الزيادة

وفيما يلي جدول يوضح قيمة المعاشات بعد الزيادة:

الفئةقيمة المعاش قبل الزيادةقيمة المعاش بعد الزيادة
العائل1100 ريال1320 ريال
التابع550 ريال660 ريال
الحد الأدنى للمعاش1100 ريال1320 ريال

كيف يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة؟

ويمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة من خلال موقع الوزارة، وقد تم تأكيد أن زيادة معاش الضمان الاجتماعي بالسعودية مستمرة وليست فقط مقتصرة على راتب هذا الشهر، وفي حالة سقوط الاسم من الضمان يمكنهم تقديم الاعتراض كما في الفقرة التالية.

كيف يتم الاعتراض على الضمان الاجتماعي المطور؟

يمكنك الولوج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، عن طريق الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  2. انقر للدخول إلى قسم “الطلبات”.
  3. اختر “تقديم اعتراض”.
  4. سجل البيانات المطلوبة بعناية ودقة، وكتابة أسباب الاعتراض.
  5. قم برفع المستندات الداعمة، إذا لزم الأمر.
  6. اضغط على “تقديم”.

رقم الضمان المطور الموحد

رقم الضمان المطور الموحد هو 19911، وهو رقم مجاني يمكن للمستفيدين من خلاله التواصل مع خدمة العملاء في وزارة الموارد البشرية، أو تقديم الاستفسارات والشكاوى، وتقديم طلب اعتراض على قرار الرفض أو التأخير في صرف المعاش.