هل يوجد إجازة مطولة هذا الأسبوع للطلاب في المدارس أربعة أيام؟ “التعليم” تنفي أمرًا وتُبشر بآخر

منتظر أن تأتي إجازة مطولة قادمة للطلبة والطالبات بالفصل الثالث، حيث هذه الإجازة هي الأخيرة بالفصل الثالث والعام الدراسي الجاري 1444-2023، والطلاب في هذه اللحظة منتظرين الإجازة بترقب شديد، لذا نجدهم يتساءلون هل يوجد إجازة مطولة هذا الأسبوع؟ أم الإجازة ستكون الأسبوع القادم؟ وقد نفت التعليم السعودية أمرًا، بينما بشرت بخبر سار آخر للطلاب، فدعونا نوضح لكم الأمر بالتفصيل، فضلًا تابعونا عبر “مصر مكس”.

متى الإجازة المطولة الترم الثالث؟

أعلنت التعليم السعودية في بداية العام الدراسي عن تقويم العام الدراسي 1444-2023، والتي وضعت به متى بداية ونهاية كل فصل دراسي وكذلك مواعيد الاختبارات النهائية وأيضًا الإجازات الرسمية والعُطل الرسمية بكل فصل دراسي، ومن ضمن ما وضحته هو وجود إجازة أخيرة بالفصل الثالث هي الإجازة المطولة، وستكون هذه الإجازة في الموعد التالي:

يومي الأحد والاثنين الموافق 28 و29 من الشهر الجاري مايو 2023، حيث تصادف بالهجري يومي 8 و9 من شهر ذي القعدة من عام 1444.

بشرى ونفي من التعليم السعودية

أجابت التعليم السعودية على سؤال هل يوجد إجازة مطولة هذا الأسبوع؟ حيث نفت أن الإجازة هذا الأسبوع، بل ستكون الأسبوع القادم، بينما بشرت الطلاب بأن الإجازة المطولة ستكون الأسبوع القادم، حيث تبدأ بعد انتهاء دوام يوم الخميس 26 من شهر مايو وتستمر إلى يوم الاثنين، وذلك كما هو مُوضح بتقويم الفصل الدراسي الثالث 1444، حيث ليس خميس غدًا وإنما خميس الأسبوع المقبل.

كم يوم الإجازة المطولة القادمة؟

بشرت التعليم السعودية الطلبة والطالبات بالإجازة المطولة، والتي في انتظارهم بعد عشرة أيام تقريبًا من الآن، بل والجميل أن هذه الإجازة ستكون أربعة أيام، حيث يصادف أن يسبقها عطلة أسبوعية يومي الجمعة والسبت، ومن ثم تأتي هي يومي الأحد والاثنين، وبالتالي تكون أربعة أيام وليس يومين كما يعتقد بعض الطلبة والطالبات.

كم باقي على نهاية العام الدراسي الحالي 2023؟

أجبنا على سؤال هل يوجد إجازة مطولة هذا الأسبوع أم لا؟ وبالنسبة لهذه الإجازة فهي تنتهي، وبعدها تأتي الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث ثم نهاية العام الدراسي، والذي مقرر بالتقويم أن ينتهي في الموعد التالي:

يوم الخميس موافق 22 شهر يونيو المقبل 2023- 4 ذي الحجة 1444.