رابط التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي 2024 بالمدارس الرسمية والرسمية لغات

التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024، هو من أكثر ما يشغل بال الأسر المصرية التي لديها طفل أكبر من 4 سنوات، وذلك للتقديم والدراسة بالمدارس الرسمية والرسمية لغات، ويكون التقديم الكترونياً على مستوى كافة المحافظات، ونوضح رابط التقديم وكذلك الأوراق المطلوبة وموعد التقديم، وأيضاً السن المقرر للقبول في مراحل التنسيق الثلاث.

موعد التقديم لرياض الأطفال 2024، ورابط وخطوات التقديم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، للتسهيل على أولياء الأمور في التقديم الإلكتروني لأبنائهم، وكذلك معرفة النتيجة من خلال الإنترنت، بدون الحاجة للتوجه إلى المدرسة.

موعد التقديم لرياض الأطفال 2024

حددت وزارة التربية والتعليم، الموعد المحدد الذي سيبدء فيه قبول طلبات التقديم الإلكترونية، لأولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم، للدارسة في مرحلة رياض الأطفال، خلال العام الدراسي الجديد 2024، وذلك للقبول بالمدارس الرسمية والرسمية لغات، حيث يكون التقديم خلال الفترة من 1 حتى 30 يونيو 2023، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع لبوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

سن القبول برياض الأطفال 2024

تبدأ وزارة التربية والتعليم، في قبول طلبات التقديم بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2024، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات، وذلك للأطفال الأكبر من 4 سنوات وحتى 6 سنوات إلا يوم، على أن يتم احتساب سن القبول في الأول من أكتوبر 2023، وتكون أولوية القبول للأطفال الأكبر سناً، وفقاً للكثافة المطلوبة في كل مدرسة وكل إدارة تعليمية على حدا، حيث من المقرر أن يتم تسكين الطلاب في مدارسهم واعلان نتيجة قبول رياض الأطفال الكترونياً.

الأوراق المطلوبة للتقديم لرياض الأطفال 2024

يقوم ولي الأمر بالتسجيل الإلكتروني لنجله، من أجل القبول في رياض الأطفال 2024، وذلك وفقاً للمواعيد المقررة سابقاً للتقديم، حيث يكون التقديم الكترونياً واعلان النتيجة، ثم يقوم بطباعة استمارة النتيجة الإلكترونية، وعند التوجه للمدرسة للتقديم، يصطحب معه الأوراق والمستندات التالية:-

  • شهادة ميلاد الكترونية حديثة للطفل وصور منها.
  • صور بطاقة الرقم القومي لولي الأمر والأم.
  • عدد 8 صورة شخصية حديثة للطفل مقاس 4×6.
  • وصل مرافق حديث سواء كهرباء أو ماء أو غاز، لمحل السكن الحالي وموضح فيه اسم الأب أو الجد لأب، أو صورة من عقد ايجار قديم بإسم الأب وتقديم الأصل للإطلاع.
  • تقديم شهادة التطعيمات المدونة بالبطاقة الصحية الخاصة بالطفل، والطوابع الصحية الخاصة بالتأمين الصحي للطفل وصورة منها.
  • حضور الأب مع الطفل للمقابلة الشخصية عند تقديم الأوراق، وفي حاله سفرة تنتقل الولاية التعليمية للأم، وفي حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت حصول الأول على ولاية تعليمية.
  • في حالة وفاة الأب يجب تقديم شهادة الوفاة.
  • حافظة بلاستيك.

رابط التقديم لرياض الأطفال 2024

الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، والمنوط بها قبول طلبات التقديم لرياض الأطفال 2024، وذلك بعد بدء موعد التقديم، واعلان وزارة التربية والتعليم عن استقبال طلبات القبول برياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.