حقيقة تبكير موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444 بالسعودية؟ “التعليم” تُجيب في ضوء التقويم بعد التعديل

متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444؟ سؤال طرحه الكثير من أولياء الأمور الفترة الحالية بعد كثرة تعليقات الدراسة، حيث اعتقدوا أنه سيتم تغيير موعد الاختبارات سواء بالتأخير أو التأجيل، وذلك بعد تعليق الدراسة الحضورية  الفترة الأخيرة أكثر من مرة بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها الفترة الحالية، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم موعد الاختبارات في ضوء التقويم الدراسي الجديد 1444.. فضلًا تابعونا.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444

أعلنت التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1444 الجديد، والذي به قسمت العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، حيث وضعت التعليم الخطة التي تُنظم أيام الدراسة وأيام الاختبارات وكذلك أيام الإجازات الرسمية، ولذا من المفترض أن تبدأ الاختبارات للفصل الدراسي الثاني في موعدها المحدد بالتقويم دون أي تأخير أو تبكير  كما يدعي البعض، وسوف تكون في هذا الموعد:

  • الاختبارات العملي والشفهي مفترض أن تبدأ التاسع عشر من فبراير لعام 2023 – الثامن عشر من شهر رجب لعام 1444.
  • الاختبارات التحريري مفترض أن تبدأ يوم السادس والعشرين من شهر فبراير لعام 2023 – 6 من شهر شعبان لعام 1444.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر مارس لعام 2023 – 10 من شهر شعبان لعام 1444.

الإجازات المطولة في الفصل الثاني 1444

بدأ الفصل الدراسي الثاني في الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022 الماضي، ويتخلل كل فصل دراسي عدد من الإجازات الرسمية والمعروفة باسم ” الإجازات المُطولة“، بجانب الإجازات  الدينية والوطنية ويحتوي الفصل الدراسي الثاني على أربع إجازات، إجازتين مطولتين، ثم إجازة يوم التأسيس، ثم في النهاية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني في الثاني من مارس لعام 2023.

آلية اختبارات الطلاب النهائية 1444

ذكرنا لكم حقيقة تبكير موعد الامتحانات النهائية الفصل الثاني 1444 وأن الاختبارات في موعدها دون أي تأخير أو تبكير كما أعلنت التعليم السعودية من قبل، وبالنسبة لآلية أداء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني فهي حضورية داخل المدارس والجامعات السعودية وليست عن بعد من خلال المنصات كما يعتقد البعض، حيث تقوم كل مدرسة وكل جامعة بالإعلان عن جدول الاختبارات النهائية في ضوء خطة مُنظمة وتبدأ الاختبارات وتنتهي قبل يوم الخميس الثاني من مارس لعام 2023، بحيث ينتهي الفصل الثاني بهذا الموعد وبعده تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني.