الموارد البشرية توضح الرقم المجاني للتواصل مع حساب المواطن لتلقي الاستفسارات

وفرت الموارد البشرية الرقم المجاني للتواصل مع حساب المواطن والذي يمكن من خلاله تلقي الاستفسارات والتواصل مع المستفيدين بهدف تقديم الدعم لهم والإجابة على مختلف الأسئلة واستقبال الشكاوي، كما أن هناك طرق أخرى يتم من خلالها التواصل مع البرنامج، قد بينتها الوزارة لجميع المستفيدين، ومن المعروف أن هذا البرنامج هدفه وصول الدعم لمن يستحقه من المواطنين بالمملكة المتوفر بهم شروط البرنامج اللازمة.

الرقم المجاني للتواصل مع حساب المواطن

حساب المواطن من أهم البرامج الخاصة بالدعم داخل المملكة العربية السعودية، التي تعمل على توفير احتياجات جميع المواطنين الذين يكونوا أشد احتياجا، وقد تم توفير رقم حساب المواطن الموحد ليتم من خلاله الرد على جميع الاستفسارات، وهذا الرقم هو 19912.

الرقم المجاني للتواصل مع حساب المواطن
الرقم المجاني للتواصل مع حساب المواطن

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

قامت الموارد البشرية بالإعلان عن توفير 4 قنوات للتواصل بحساب المواطن مع جميع المستفيدين، وقد أشار البرنامج عن طريق تغريدة له في تطبيق تويتر إلى تلك القنوات وهي:

  • قناة صوتك مسموع حيث تهدف لتلبية جميع التطلعات للمستفيدين وتعمل على رفع جودة هذه الخدمة.
  • البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج ويتم الوصول إليها من خلال هذا الرابط.
  • الرقم الموحد 19912 الذي يكون متاح بداية من يوم الأحد حتى يوم الخميس باستثناء الجمعة والسبت من الساعة 8:00 صباحا إلى تمام الساعة 8:00 مساء.
  • خدمة المستفيدين وهي تعمل في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة والسبت بداية من الساعة 1:00 في الظهر إلى الساعة 10:00 مساء.

موعد صرف حساب المواطن

يقدم برنامج دعم حساب المواطن المبالغ لجميع المستحقين بشكل مستمر في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، كذلك قد يختلف هذا اليوم، فمن الممكن أن يتم الصرف في اليوم التاسع، أو اليوم الحادي عشر، وذلك على حسب مصادفة اليوم عطلة رسمية، وفيما يخص موعد صرف حساب المواطن للشهر القادم من نوفمبر، فسوف يتم الصرف في اليوم التاسع منه، لأن اليوم العاشر موافق يوم الجمعة، وهو عطلة رسمية، ومن الجدير بالذكر أنه يستمر هذا الدعم لمساعدة المستفيدين في الحصول على حياة كريمة وشراء كافة احتياجاتهم.