متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الثالث العام الجاري 1444؟ .. ” وزارة التعليم” توضح

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد كل الإختبارات في جدول التقويم الدراسي الأمر الذي من شأنه التوضيح لمن يتسائل متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الثالث؟ ووفقا لما ورد في جدول التقويم الدراسي للعام الجاري 1444 فسوف تبدأ الإختبارات في الأسبوع الرابع عشر والأخير بدايتًا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة القادم، وبعد ذلك يتابع الطلاب الأخبار على نظام نور حتى تظهر نتيجتهم في تلك الأختبارات في اليوم ذاته لتنتهي بذلك آخر أيام الدوام الدراسي في العام الجاري مع نهاية يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة القادم.

متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الثالث

بحسب ما أوضحت وزارة التعليم السعودية لمن يتساءل حول متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الثالث؟ فما ورد في جدول التقويم الدراسي إن الاختبارات النهائية ستكون لمدة أسبوع وتحديدًا في الأسبوع الأخير من أسابيع الفصل الدراسي الجاري من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة حتى الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

ولكن الطلاب الأن في الأسبوع التاسع من أسابيع الدراسة وحتى الوصول للأختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يقابل الطلاب الأسبوع القادم الاختبارات التحصيلية للفترة الأولى من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة القادم.

بعد ذلك في مطلع الأسبوع الحادي عشر يحظى الطلاب بإجازة نهاية أسبوع مطولة يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، والتي ستكون إجازة فعلية تقدر بأربعة أيام متواصلة لأنه يسبقها أيام عطلة نهاية الأسبوع المعتادة وبذلك تبدأ الإجازة من نهاية دوام يوم الخميس الذي يوافق 5 ذي القعدة.

بعد ذلك يكون على الطلاب في الأسبوع الذي يليه انتهاء الإختبارات التحصيلية من يوم 12 حتى يوم 16 من شهر ذي القعدة، ومن ثم تأتي الاختبارات النهائية كما وضحنا أعلاه وبعد إنتهائها يبدأ الطلاب الإجازة الصيفية الخاصة بالعام الدراسي الحالي.

وبحسب ما كان في السنوات القليلة الماضية فيتوقع الجميع أن الإجازة الصيفية ستكون لمدة شهرين تقريبا، ولكن الوزارة حتى الآن لم تعلن عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لذا ينتظر الجميع المدة بالتفصيل عن كثب وهو ما سنوافيكم به فوريا.