عاجل الارصاد تعلن عن أمطار غزيرة علي جدة بداية من الليلة ويوم غدا الاثنين

  قام المركز الوطني للأرصاد بالإعلان عن وجود أمطار غزيرة على جدة وسوف تبدأ من الليلة وتستمر لغدا يوم الاثنين، حيث تكون في بداية الأمر متوسطة ثم بعد ذلك تتحول لأمطار غزيرة مصحوبة برياح رعدية شديدة على محافظة جدة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح توقعات الارصاد للحالة المطرية بجدة، وأيضا أماكن هطول الأمطار.

أمطار غزيرة على جدة

قام المركز الوطني للأرصاد بنشر فيديو جراف بصفحته الرسمية على تويتر يوضح الحالة المطرية التي تبدو عليها محافظة جدة، كما توقعت الأرصاد استمرار نزول أمطار في بدايتها تكون متوسطة وتتحول بعد ذلك لأمطار غزيرة بمنطقة مكة المكرمة وذلك ابتداءا من يوم الاثنين الموافق 2 من شهر يناير 2023، وسوف تستمر حتى يوم الاربعاء القادم 4 يناير 2023 م.

كما قام المركز الوطني بتوقع وجود عواصف رعدية تكون مصحوبة بأمطار ووجود أيضا رياح سطحية كما يتساقط البرد ومن ثم ارتفاع الأمواج وانعدام الرؤية لهذا قامت برفع حالة التنبيه والتحذير لجميع المواطنين بمنطقة مكة المكرمة وأيضا منطقتي رابغ وجدة حيث تستمر هذه الحالة المطرية حتى يوم الاثنين الساعة 3 مساءا.

"<yoastmark

أماكن هطول الأمطار

  • كما قام أيمن غلام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد بالتأكيد على نزول أمطار غزيرة وذلك من مساء يومنا هذا الاحد الموافق 1 يناير 2023 بعدد من محافظات منطقة مكة المكرمة، وذلك عبر الحساب الرسمي بموقع تويتر.
  • كما توقع أيضا هطول أمطار تكون غزيرة مصحوبة برياح شديدة من مساء اليوم على هذه المناطق التالية ( رابغ وجدة والطائف ثول والكامل وأيضا العاصمة المقدسة والهدا وكذلك الليث والشفا والشعيبة والاجزاء المحيطة بهذه المحافظات).
  • وتوقع المركز الوطني للأرصاد بامتداد هذه الأمطار الغزيرة بمنطقة المدينة المنورة وأيضا محافظتها ومعها السواحل، ومن ثم تمتد هذه الأمطار شرقا مناطق الرياض والشرقية وكذلك الشمالية الشرقية والقصيم والشمالية ومعهم منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف.
  • كما توقعت الأرصاد أيضا تساقط الجليد الكثيف على معظم المناطق الشمالية بالمملكة العربية السعودية، كما يوجد في ساعات الصباح الأولى تكوين ضباب كثيف بالمنطقة الشمالية.
  • كما قامت إدارة التعليم بمحافظة جدة تعليق الدراسة الحضورية بدأ من يوم الاثنين بمدارس جدة ورابغ وخليص بسبب سوء الأحوال الجوية وسيكون الدوام عن بعد من خلال منصة مدرستي لجميع الطلبة.