متي موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وكيفية التسجيل فى منصة مدرستي ؟

مواعيد اختبارات نهاية الترم الأول للعام الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية تأتي وفق تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية وبعد انتهاء كل فصل، يُجري الطلاب اختبارات نهاية الفصل، وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم داخل المملكة، يتم تنظيم هذه المواعيد بدقة وتحديد تواريخ محددة وإصدارها للمدارس من قبل الهيئات التعليمية، حيث تُعلن هذه المؤسسات الجدول الزمني للطلاب في نشرة نصية مخصصة لذلك، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

حددت وزارة التعليم موعد الاختبارات للعام الدراسي الحالي كالتالي:

  •  يبدأ إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445 هـ / 2023م في تاريخ 16 ربيع الأول، الموافق 16 نوفمبر لعام 2023م. ويستمر تقديم أوراق الأعمال السنوية خلال هذه الفترة.
  • يحصل الطلاب على عطلة نهاية أسبوع، تبدأ من تاريخ 18 ربيع الثاني، الموافق 2 نوفمبر لعام 2023م.
  • تجرى امتحانات نهاية الترم في 12 نوفمبر لعام 2023م، وذلك اعتبارًا من 28 ربيع الثاني للعام 1445 هـ.
  • يستمتع الطلاب بعطلة الفصل الدراسي الأول، اعتبارًا من الثالث من شهر جمادى الأول لعام 1445 هـ وحتى 16 نوفمبر لعام 2023م.
  • تُستأنف الدراسة بعد نهاية إجازة الفصل الدراسي الأول في 11 جمادى الأول لعام 1445 هـ، والذي يوافق 28 نوفمبر لعام 2023م.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

قررت وزارة التعليم السعودية تقسيم العام الدراسي لمختلف المراحل التعليمية إلى ثلاثة فصول دراسية، حيث يتكون كل فصل من ثلاثة عشر أسبوعاً، وفي هذا السياق، تم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1445 هـ بالتحديد، حيث سينطلق هذا الفصل في 12 جمادى الأولى، وبالتحديد، سيكون ذلك بتاريخ 26 نوفمبر 2023م، وستستمر مدة الفصل الدراسي الثاني حتى 8 شعبان 1445 هـ، والذي يوافق 22 فبراير 2023م وفقاً للتقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودية.

التسجيل فى منصة مدرستي

أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة تعليمية إلكترونية تحت اسم “مدرستي“، تُتيح لجميع الطلاب الفرصة لمتابعة دروسهم وإنجاز واجباتهم الدراسية عن بُعد،  ويُمكن للطلاب التسجيل في هذه المنصة بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  1.  يبدأ الطالب بزيارة المنصة الإلكترونية لمدرستي.
  2.  يقوم بالنقر على تبويب “تسجيل الدخول”.
  3.   بعد ذلك، يقوم بملء البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، مثل كلمة المرور ورقم الهوية الشخصي.