هل تغير موعد صرف الدفعة ٧١ من حساب المواطن في السعودية؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة علي سؤال هل تغيير موعد صرف الدفعة ٧١ من حساب المواطن؟ حيث أن هناك موعد موحد يتم فيه نزول دعم المواطن بشكل شهري في حساب كل مستفيد مستحق، ويتم تغييره من خلال تقديمه أو تأخيره في حال كان يوم الصرف إجازة رسمية في الدولة، ويذكر أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة للمستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية وضمان وصول الإعانة إلي الفئات المستحقة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل تغيير موعد صرف الدفعة ٧١ من حساب المواطن

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ- 2023 م، ومن أهم تلك التفاصيل الإجابة عن سؤال هل تغيير موعد صرف الدفعة ٧١ من حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لم يحدث أي تغييرات في تاريخ صرف الدفعة ال71 من حساب المواطن، وسوف يتم صرفها في موعدها المحدد التالي:-

  • يتم نزول الدفعة ال71 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين بداية من يوم الثلاثاء الموافق ال10 من شهر أكتوبر للعام 2023 م ال25 من شهر ربيع أول للعام 1445 هـ.

هل تحديث البيانات في حساب المواطن يمنع الدعم

ردت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل تحديث البيانات في حساب المواطن يمنع الدعم؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في حالة حدوث أي تغييرات في بيانات المستفيد فلابد من تحديثها وتعديلها، وبعدها سوف يتم دراستها والتحقق منها والقيام بدراسة الأهلية والاستحقاق مرة أخرى، وإذا انطبقت كافة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق فسوف يشمله دعم حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • الحد المانع للاستحقاق هو ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.