أسعار السكوتر الكهربائي والبنزين للكبار وأعمال الدليفري من شركة SYM

السكوتر الكهربائي لفت أنظار الكثيرين في الآونة الأخيرة وخصوصا بعد أنتشار السيارات الكهربائية، مما شجع المزيد علي أقتناء السكوتر الكهربائي لعدت أسباب من ضمنها توفير نفقات الوقود وتغير الزيت والصيانة التي تجرى للإسكوتر البنزين كل فترة مما دفع البعض بتسميت السكوتر الكربائي بريس الغلابة والآن سنستعرض أسعار السكوتر الكهربائي والسكوتر البنزين لعام 2023 في السوق المصرية.

أسعار السكوتر كهربائي

يتوفر في السوق سكوترات تعمل بالكهرباء من شركة ياديا، سكوتر ياديا موديل Z3 بقوة 2500 وات يأتي بسعة بطارية 18650 مللي أمبير تكفي للسير 120 كم وتستغرق الشحنة الواحدة ساعتين وتصل السرعة القصوى له 45كم/ساعة، ويصل الوزن الكلي للسكوتر 85 كيلو جرام بسعر 50 ألف جنية.

سكوتر ياديا C-UMI بقوة (1200)، ببطارية تكفي للسير 60 كيلو متر ويستغرق الشحن 4-6 سعات وتصل سرعة السكوتر القصوي 45 كم/ساعة ويزن 60 كيلو جرام ويصلح هذا السكوتر للأطفال بسبب خفة وزنه وقوتة البسيطة بمتوسط سعر 40 الف جنية.

سكوتر ياديا S-LINK بقوة (1200) وات بسعة بطارية 18650 مللي أمبير تكفي للسير مسافة 80 كيلو متر تستغرق الشحنة الواحدة 4-6 سعات ويزن الأسكوتر 80 كيلو جرام ولابطارية صالحة للشحن 2000 مرة ويصلح لأعمال الدليفري والتوصيل .

  • سكوتر ياديا Z3 بمتوسط سعر 50 الف جنية
  • سكوتر ياديا C-UMI  بمتوط سعر 40 الف جنية
  • سكوتر ياديا S-LINK بمتوط سعر 40 الف جنية

أسعار سكوتر البنزين من SYM

من السكوترات البنزين الجيدة لغرض الذهاب إلي العمل أو قضاء المشاوير اليومية سكوتر sym جيت 14- 200cc كربتير يأتي بشكل عصري ويتوفر بالون الأزرق والأحمر والأسود، ويصدر السكوتر بنسختين عداد رقمي لمعرفة السرعة بسعر 56 ألف جنية أو عداد مؤشر عادي بسعر 55 الف جنية، كما يتوفر نسخة من الأسكوتر أنجكشن تعمل بنظام الحق موفرة أكثر في البنزين بسعر 63 ألف جنية.

كما توفر الشركة سكوتر sym سميفوني 150cc كربتير ويعتبر من أكثر الموديلات شهرة وأنتشار خصوصا في عالم الديلفري لتوفيرة العالي في البنزين ويتوفر بعدة ألوان الأبيض والرصاصي والأسود والأزرق بسعر 42 الف جنية.

سكوتر sym جيت 4 – 150cc يتميز السكوتر البمقعد الإنسيابي والشكل العصري الجميل ويصلح للإستخدام الشخصي أكثر ويتوفر باللون الأبيض والأحمر ومرشح بشدة لطلبة الجامعة الذين يريدون وسيلة موصلات مناسبة، بسعر 28 الف جنية.

سكوتر sym فيديل 3 – 150cc أو ما يلقب بالفسبة سكوتر مناسب جدا للتنقل في الأماكن المزدحمة بسبب صغر حجمة وسهولة التحكم به والأنوار المزود بها كما أنة مناسب للأطفال ومتوفر باللون الأزرق والأبيض والأحمر بسعر 37 الف جنية.

لمحبين السرعة سكوتر sym جست x سعة 200cc إنجيكشن يتميز السكوتر بالإنسيابية في التصميمم التي تخترق الهواء وتقلل من مقاومته في جسم السكوتر وقدرة 200cc وفرامل ديسك ABS تمنع التزحلق سريعة الإستجابة عوامل تجعل من السكوتر الأسرع يتوفر باللون الأسود بسعر 60 الف جنية.

عيوب السكوتر الكهربائي

ولكن قبل التسرع في شراء السكوتر الكهربائي هناك بعض العيوب، من ضمنها أن بطارية السكوتر لها عمر أفتراضي حسب موديل السكوتر قد يكون 1000 دورة شحن او 2000 شحنة كاملة وبعدها تضطر لتغير البطارية.

وشكوى من بعض الناس عند تحميل وزن زائد علية مثل ركوب شخصين يقل مستوي شحن البطارية سريعا وفي بعض الأحيان يسخن المحرك الكهربي فهو لا يصلح لركوب شخصين، كما أن شحن السكوتر يأخذ من 4-6 سعات للشحن مما يجعل من الصعب الاعتماد عليه في أي وقت.