متى يتم اضافة العلاوة السنوية للموظفين 1444؟…”وزارة المالية” تطرح آخر التفاصيل

مع قرب نهاية العام الميلادي الجاري 2022 وقد بدأ بالتساؤل أعداد كبيرة من الموظفين في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية عن متى يتم اضافة العلاوة السنوية، حيث أن العلاوات السنوية يتم صرفها مع مطلع العام الجديد حسب المُقرر في كل عام بناءًا على قرارات وزارة المالية في المملكة العربية السعودية.

متى يتم اضافة العلاوة السنوية

تعتبر العلاوة السنوية مبلغ مالي يتم إضافته إلى الرواتب الخاصة بالموظفين في القطاعات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وفي كل عام يكون مع مطلع العالم الجديد لتكون ضمن المكافآت التي يحصل عليها الموظف لمجهوداته التي يقوم بها طوال العام اثناء عمله في الوظيفة المُقيد بها.

أجابت وزارة المالية عن سؤال العاملين والموظفين وهو متى يتم اضافة العلاوة السنوية، حيث ان العلاوة السنوية من المقرر أن يتم صرفها لكافة العاملين والموظفين في اليوم الاول من شهر يناير 2023، على أن تختلف قيمة العلاوات بناءًا على الدرجة الوظيفية والرُتبة الخاصة بكل موظف والذي يجعل هناك اختلاف في القيمة الخاصة بالعلاوة بين كل موظف والآخر.

قيمة العلاوة السنوية للموظفين

لقد تم الاعلان من قبل المسؤولين في وزارة المالية ووزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن القيمة الخاصة بالعلاوة السنوية للموظفين في نظام الخدمة المدنية، حيث ان العلاوة السنوية للموظفين في التربة الاولى حوالي 135 ريال سعودي، والموظفين في الرتبة الثانية حوالي 165 ريال سعودي، والموظفين في الرتبة الثالثة حوالي 190 ريال سعودي، اما عن موظفي الرتبة الرابعة فإن قيمة العلاوة السنوية حوالي 230 ريال سعودي، وموظفي الرتبة الخامسة حوالي 265 ريال سعودي، واما عن موظفي الرتبة السادسة فإن العلاوة الخاصة بهم حوالي 305 ريال سعودي.

خطوات الاستعلام عن العلاوة السنوية

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بـ وزارة المالية السعودية
  • فور الدخول سوف تتوفر أمامك مختلف الخدمات الالكترونية، قم باختيار خدمة الأفراد”. 
  • من المقرر أن تتوافر امامك مختلف الخدمات، قم بالنقر على “العلاوة السنوية”. 
  • سيطلب منك الموقع إدخال مختلف البيانات الشخصية الهامة للاستعلام، قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك ثم اضغط على “استعلام”. 
  • سوف تظهر امامك كافة التفاصيل التي تخص العلاوة السنوية الخاصة بك.