اليوم تصدر التوجيهات الملكية وغداً تظهر نتائج الأهلية والثلاثاء تنزل المخصصات المالية والدعم المؤقت؟ حساب المواطن يوضح حقيقة الأمر

برنامج حساب المواطن هو أحد أبرز برامج الدعم الحكومي التي تقدمها المملكة العربية السعودية تحت إشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن المتعارف عليه من قبل المستفيدين أنه لم يتبقى سوى القليل وتصرف المخصصات المالية الشهرية من دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر الدفعة 71، ولم تظهر نتائج الأهلية، كذلك يترقب الجميع صدور التوجيهات الملكية من خادم الحرمين الشريفين بتمديد الدعم الإضافي، ومن خلال فقرات المقال التالي نوضح لحضراتكم أبرز أخبار الدفعة 71، تابعونا.

برنامج دعم حساب المواطن

من المفترض أن الثلاثاء المقبل الموافق العاشر من أكتوبر 2023 هو موعد صرف رواتب حساب المواطن الدفعة 71، من جهة أخرى، حتى الآن لم تظهر نتائج أهلية نفس الدفعة، يتساءل الملايين ولا يوجد رد واحد سوى أن هناك تحديثات بالموقع، كذلك هل بالفعل انتهى الدعم الإضافي وسيعود كافة المستفيدين لرواتب ما قبل 2022، الجميع يترقب ما ستؤول إليه الأمور اليوم وغداً.

توجيهات ملكية حساب المواطن

هناك أخبار كثيرة متداولة بين مستفيدي برنامج حساب المواطن تفيد، أنه خلال الساعات القادمة ستصدر التوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز بتمديد الدعم الإضافي لفترة جديدة، بعد ذلك الاثنين تظهر نتائج الأهلية، ثم الثلاثاء تصرف المخصصات المالية، وقد أوضح البرنامج أنه حتى الآن لا يوجد أي قرار جديد بشأن تمديد الدعم الإضافي، والبرنامج ما زال قائماً.

هل تصدر التوجيهات الملكية حقاً؟

من المتوقع جداً وبنسبة كبيرة أن ستصدر التوجيهات الملكية خلال الساعات القليلة القادمة أو حتى بالتزامن مع موعد الصرف، يأتي ذلك وفقاً لما عاصرناه الدفعات السابقة، ولكن هناك احتمالات أخرى بغير ذلك، وكما نعرف أنه وفقاً للكلام الرسمي تكون قيمة رواتب الدفعة 71 وفقاً لما نوضح بالفقرة التالية.

حساب المواطن

قيمة دعم الدفعة 71 لشهر أكتوبر

وفقاً لنص القرار الملكي من خادم الحرمين الشريفين بتاريخ 2 أغسطس 2023 انتهت الزيادة الملكية بصرف رواتب الدفعة 70، وبناء عليه تأتي قيمة رواتب الدفع 71 وفقاً لما يلي:

  •  يحصل الفرد المستقل على دعم 420 ريال.
  • أما التابع الأكبر من 18 عام فيحصل على 209 ريال سعودي.
  • التابع الأصغر من 18 سنة راتبه 125 ريال.