المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات بالأمطار الرعدية وأماكنها في أنحاء المملكة

يعلن المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية في المملكة ويصدر تنبيهات بالأمطار الرعدية وأماكنها والظواهر الجويه التي تصاحب تلك الأمطار، حيث تصل درجات الحرارة الى واحد درجة مئوية في بعض الأماكن بينما ترتفع في بعض الأماكن الأخرى، هطول الأمطار الرعدية يكون من متوسط إلى غزير في بعض الأماكن، بينما تتساقط الثلوج في أماكن أخرى، ويعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس بدء من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء في مجموعة من مناطق المملكة التي نتعرف عليها في التالي، ويطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيراته في الأماكن التي تكون فيها الأمطار شديدة وتؤدي إلى جريان السيول.

المركز الوطني للأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس خلال الفترة من الأحد وحتى الأربعاء الثامن والعشرين من شهر ديسمبر على مختلف انحاء المملكة، كما يعلن عن ارتفاع الأمواج إلى أكثر من مترين ونصف، بينما يعلن عن أماكن انخفاض درجات الحراره ويحذر من الخروج اثناء هذا الطقس المتقلب، ويحدد المركز بعض الأماكن التي تتساقط فيها الأمطار الرعدية والأماكن الأخرى التي تتساقط فيها الثلوج. يطلق المركز التحذيرات لاخذ الحيطة والحذر وتجنب الخروج في هذه الأجواء.

تنبيهات بالأمطار الرعدية وأماكنها

  • نبه المركز الوطني للأرصاد عن هطول الأمطار الرعدية من خفيفة الى متوسطة في بعض الأماكن ومنها تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة الباحة وذلك يومي الأحد والاثنين.
    بينما نبه على هطول الأمطار المتوسطة الرعدية في مناطق منها حائل والحدود الشمالية وعسير وجازان ونجران وذلك يوم الأحد الى الثلاثاء.
  • كما نبه عن تساقط الثلوج الخفيفة في بعض المناطق ومنها مرتفعات منطقة تبوك وأجزاء من الحدود الشمالية وكل من طريف وعرعر  وذلك يوم الاثنين والثلاثاء.
  • كما نبه المركز الوطني للأرصاد على انخفاض درجات الحرارة ما بين اثنين الى خمسة درجات مئوية في مناطق منها الرياض وشمال المنطقة الشرقية.
  • كما أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعاته أن تصل درجة الحرارة الصغرى ما بين واحد تحت الصفر الى أربعه درجات مئوية .
  • في كل من مناطق تبوك والجوف والحدود الشماليه وشمال منطقه المدينة المنورة.
  • الرياح سطحية مثيره للغبار على عده مناطق منها الحدود الشماليه والجوف يوم الاثنين.