عاجل.. تدريب المعلمين والمعلمات على ساعة الذكاء الاصطناعي بتصريح من الدكتورة جواهر اليوسف

أفصحت اليوم الدكتورة جواهر اليوسف مدير الموهوبين داخل وزارة التعليم السعودية عن تدريب عدد من المعلمين على ساعة الذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل مع هذه الساعة، حيث معملين ومعلمات من مختلف المدارس بالمملكة العربية السعودية، حيث جاء هذا التدريب بالشراكة مع عدد من المسؤولين، فدعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذه الساعة وتدريب المعلمين والمعلمات بالمملكة عليها، فكونوا معنا.

ساعة الذكاء الاصطناعي

أعلنت مديرة الموهوبين بوزارة التعليم السعودية اليوم معالي الدكتورة جواهر اليوسف على أن وزارة التعليم قد قامت بتدريب خوالي سبعة آلاف معلم ومعلمة منسوبي الوزارة من مختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية على كيفية استخدام الساعة الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتي تقدم الكثير من المزايا إلى الطلاب والطالبات والعاملين بالقطاع التعليمي.

بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب والطالبات، مع العلم أنها وضحت أن هذه الساعة سوف تكون موجودة بكل مدرسة من مدارس المملكة، بالإضافة إلى باقة من البرامج الإثرائية معها، علمًا بأن الوزارة خصصت منسق مختص لهذا التدريب داخل جميع مؤسسات المملكة، بحيث يتم تدريب المعلمين والمعلمات على الطرق الصحيحة لاستخدام هذه الساعة.

تدريب المعلمين على ساعة الذكاء الاصطناعي

داخل الاحتفال العلمي للعلم داخل المملكة العربية السعودية أعلنت الدكتورة جواهر عن حب الطلاب والطالبات للبرمجة والذكاء الاصطناعي وأعلنت عن أن هؤلاء الطلاب شباب الآن هم الرؤية القادمة للمملكة العربية السعودية، والذي من خلالها ستصل المملكة إلى رؤيتها المستقبلية، ولهذا دربت الوزارة عدد من المعلمين والمعلمات على كيفية التعامل مع هذه الساعة واستخدامها.

وقد تم التدريب بين وزارة التعليم السعدية ومؤسسة موهبة وكذلك المؤسسة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، وهذه الجهات تتكامل معًا من أجل تدريب المعلمين وتوجيه الطلاب مستقبلًا على هذه الساعة والتعامل معها بكل سهولة.