الوداد المغربي يحاول خطف البرتغالي ألكسندر سوزا من بترو أتليتكو الأنجولي

تأهل الوداد المغربي إلى كأس العالم، بعد الفوز ببطولة أبطال أفريقيا، حيث كشفت مصادر أن الأخير يبحث عن مدرب جديد لقيادته في كأس العالم، وتحقيق نتائج إيجابية، والوصول إلى نهائيات البطولة، فأصبح الأمر ليس مستحيل بعد تحقيق المنتخب المغربي المركز الرابع لكأس العالم، نستعرض في هذا المقال عن جنسية مدرب الوداد الجديد.

الصحف المغربية تكشف هوية المدرب

نشرت صحف مغربية عن المدرب المرشح لخلافة “حسين عموتة”، عن دخول نادي الوداد المغربي في مفاوضات مع البرتغالي “ألكسندر سوزا”، مدرب بترو أتليتكو الأنجولي، ليقود الفريق بعد حسين عموتة، الذي تولى الخلافة بعد “وليد الركراكي”، مدرب المنتخب المغربي، وعلى جانب آخر كشفت: أن سعيد الناصري رئيس الفريق، فتح باب المفاوضات من جديد مع البرتغالي، التي تم إغلاقها بعد رحيل وليد الركراكي؛ بسبب كبر الشرط الجزائي، الذي يعادل قيمته إلى 300 ألف دولار.

مشوار بترو أتليتكو الأنجولي في أفريقيا

وصل بترو إلى مركز مرموق فقد تأهل إلى ربع نهائي بعدما حقق المركز الثاني في مجموعته خلفا للوداد المغربي، ويطيح بالزمالك من مجموعته؛ ليحقق مفاجأة ثانية من العيار الثقيل ويطيح بصندوانر في ربع النهائي، ليتأهل إلى نصف النهائي ولكن ينتهي مشواره في بطولة أفريقيا على حساب الوداد.

مشوار الوداد المغربي في أفريقيا

نستعرض مشوار حامل اللقب في القارة السمراء وتتمثل في الآتي:-

  1. تصدر الفريق المغربي مجموعته برصيد 15 نقطة، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات، وخسارة وحيدة، ليتأهل إلى ربع نهائي في مواجهة شباب بلوزداد الجزائري، ويتغلب عليها بنتيجة 1/0 بمجموعة المباراتين.
  2. ليواجه بعد ذلك بترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي، ليحقق فوزا عريقا بنتيجة 4/2 بمجموع المباراتين، ليواجهة بعد ذلك الأهلي المصري حامل اللقب ويفوز عليه في المغرب بهدفين مقابل لا شئ؛ ليحقق اللقب الثالث له.

بطولة كأس العالم للأندية

  • نجحت المغرب في تنظيم كأس العالم للأندية، حيث تقام البطولة من 1 إلى 12 فبراير، ليشارك الأهلي المصري كوصيف أفريقيا، بعدما شارك الوداد كممثل لدولة المستضيفة.
  • ويشارك في البطولة كلا من بطل أوروبا ريال مدريد الاسباني، والهلال السعودي ممثل قارة آسيا،وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أستراليا.

هل ينجح الوداد المغربي في خطف ألكسندر سوزا المدير الفني لبترو أتليتكو الأنجولي، أما تفشل المفاوضات ثانيا بسبب الشرط الجزائي الذي يترواح قيمته إلى 300 ألف دولار، أم يكون البرتغالي له رأي آخر.