كم يستغرق التحقق من الأهلية في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أجابت خدمة المستفيدين في حساب المواطن كما يستغرق التحقق من الأهلية في حساب المواطن سواء بعد التقديم لأول مرة أو دراسة الأهلية الشهرية، حيث تتم دراسة الأهلية الشهرية من خلال اللجان المخصصة ويتم الإعلان عنها بعد انتهاء نزول الدعم للدفعة المستحقة، وتتم دراسة الأهلية حتى نهاية الشهر للدعم المستحق في الشهر الجديد ومع انتهاء الشهر يتم نزول الأهلية، ويمكن الاستعلام عنها عبر موقع البرنامج من خلال التفاصيل نتعرف على المدة التي تستغرقها الأهلية سواء في الأهلية الدورية الشهرية أو الأهلية بعد التقديم الأول مرة

كم يستغرق التحقق من الأهلية في حساب المواطن

بعد التقديم على حساب المواطن وإدخال كافة البيانات الخاصة بالمستفيد وتعبئة الملف من بيانات المستفيد الرئيسي والتابعين والدخل والتعليم وغيرها. تقوم اللجنة المشكلة بدراسة الأهلية والتحقق من البيانات المدخلة. هذه العملية تسبق قبول المتقدم تتم دراسة كافة البيانات والتحقق منها. لذلك تصل مدة دراسة الأهلية 30 يوما أو أكثر طبقا للمعلومات المدخلة وطرق التحقق. ثم يتم نزول الدعم المستفيد في الشهر التالي من إبلاغه بالقبول في حساب المواطن

دراسة الأهلية الشهرية

يقوم حساب المواطن بمتابعة حالة المستفيدين من الدعم ودراسة الأهلية بشكل دوري حتى يتم التحقق من كافة البيانات المدخلة واستمرارية الدعم يتوقف على:

  • توفر كافة الشروط المطلوبة.
  • عدم التغير في تلك البيانات.
  • عدم تحديث البيانات في حالة التغير تؤثر على الحصول على الأهلية والاستحقاق.
  • لذلك تستمر دراسة حساب المواطن الشهرية بعد انتهاء الدفعات مباشرة والاستعداد للدفعة التالية.

موعد صدور أهلية حساب المواطن الشهرية

يتم صدور أهلية حساب المواطن في الفترة من 25 وحتى الثامن والعشرين من الشهر الميلادي. قد تأخرت صدور الدعم الخاص بدفعة أكتوبر لهذا الشهر ولذلك يتساءل المستفيدون عن أسباب التأخر. يرجع البعض ذلك إلى دراسة نزول الدعم الإضافي واتخاذ القرار بذلك واستمراره خلال دفعة أكتوبر.

كم يستغرق التحقق من الأهلية في حساب المواطن
كم يستغرق التحقق من الأهلية في حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن

يتم نزول حساب المواطن لدفعه شهر أكتوبر يوم العاشر من الشهر ما لم يصادف يوما أجازه رسمية. تأخر صدور الأهلية حتى الآن ولم يتم الإعلان عبر صفحة دعم حساب المواطن على منصة تويتر. لذلك يتساءل البعض هل يتم نزول الدعم في موعده ويوافق نزول الدعم يوم الثلاثاء العاشر من شهر أكتوبر. يوم عمل رسمي ويتبقى على نزول الدعم ثلاثة أيام. لذلك ينتظر الجميع نزول وصدور الأهلية حتى يتم الاستعلام عنها ومعرفة المؤهلين.