تنبية عاجل من حالة الطقس في جدة.. والمتحدث يُطَمْئِن: الأمطار ليست بمعدلات 24 نوفمبر

قال حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن أحوال الأمطار الحالية في جدة ستكون كما كانت في 24 نوفمبر من العام الماضي، مضيفًا أن المركز يراقب تطورات حالة الطقس في جدة وأكدت المنطقة أن السعودية تنسق أعمالها. مع السلطات المحلية ذات الصلة، وكما رفع المركز الوطني للأرصاد مستوى التحذير إلى “إنذار مسبق” بسبب احتمال هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في محافظة جدة من الساعة 14:00 اليوم (الأربعاء) إلى الساعة 14:00 غدًا (الخميس) وأضاف أنه سيصاحبه مطر تظهر النتائج: نشاط الرياح السطحية، والأمواج العالية، والبرد، والأمطار الغزيرة، والرؤية شبه معدومة.

أحوال الطقس في جدة

وعلى وجه الخصوص، وردت النشرة الجوية من المركز الوطني للأرصاد الجوية (المدينة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، جامو، الكامل، خريص، بلا، الريس، الكنفذة، العارديات، أدهم، ميسان) ابتداءً من مساء يوم (الخميس) واليوم الجمعة وحثت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع على توخي اليقظة واتباع تعليماتها والابتعاد عن الأخاديد والمجاري المائية والسدود والخزانات وأعمدة الإنارة واللوحات الكهربائية للشوارع.

تنبية عاجل من حالة الطقس في جدة.. والمتحدث يُطَمْئِن: الأمطار ليست بمعدلات 24 نوفمبر
تنبية عاجل من حالة الطقس في جدة.. والمتحدث يُطَمْئِن: الأمطار ليست بمعدلات 24 نوفمبر

حالة الطقس في جدة اليوم

قال حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن ظروف الأمطار التي ضربت محافظة جدة الخميس الماضي استمرت قرابة ثماني ساعات من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، وبلغت ذروتها، وأكدت أنها خطيرة للغاية، وكانت الذروة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا، ووفقًا لمحطة المراقبة بالمركز، بلغ الحد الأقصى لسقوط الأمطار 179.7 ملم في الجزء الجنوبي من المحافظة، كما أن الأرصاد دائمًا ما تحذر من حالة الطقس الشديدة التي يمر بها الكثير من المناطق.

أحوال الأمطار في جدة

وأوضح أن أحوال الأمطار هي الأفضل في تاريخ جدة منذ عام 2009 م عند هذه النقطة وصلت إلى 111 ملم. في عام 2011، تم تسجيل 90 ملم أيضًا اذكر احتمالية استمرار هطول الأمطار حتى صباح يوم الجمعة في هذه الحالة تكون المشكلة محدودة. وسيصدر المركز تقارير تكميلية عن الظواهر الجوية التي قد تحدث في كل منطقة من مناطق المملكة، لإبراز مدى التعاون والتنسيق المبكر من مختلف الجهات ذات العلاقة بسبب آلية الظواهر الجوية.