الاستفسار عن الإجازات المرضية ١٤٤٤ ورابط التسجيل في منصة صحة

يكثر البحث عن الاستفسار عن الإجازات المرضية ١٤٤٤ ورابط التسجيل في منصة صحة وتتمثل إحدى الخدمات الإلكترونية للمملكة العربية السعودية في القدرة على البحث عن المعلومات برقم الهوية، وقد تم تطوير منصة صحة وأصبحت في الوقت الحالي تسهل البحث عن المعلومات المتعلقة بالإجازة المرضية، وتقديم طلب إجازة مرضية عبر الإنترنت عبر إدارة الصحة في الموقع الرسمي الخاص بهم، لأنها تسمح خدمة الإجازات المرضية للمنشآت الصحية أن تسجل الإجازات المرضية والتأكد من أن بيانات المرضى والأطباء والمرافق الصحية صحيحة وموثوقيه من مصدرها المعتمد  وتسمح للأفراد بالحصول على الإجازات المرضية بشكل إلكتروني.

التسجيل في منصة صحة 1444

  1. أولاً إذا لم يكن لديك حساب شخصي على المنصة يمكنك الضغط على تسجيل حساب جديد وبعدها قم بتسجيل الدخول إلى المنصة الأساسية صحة
  2. ثم املأ البيانات المطلوبة في الحقول المتوفرة لها مثل: اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول ورقم الهوية الوطنية.
  3. ثم قم بالضغط على كلمة موافق واضغط على تسجيل الدخول لتفعيل الحساب.
  4. كما سوف سيتم إرسال لك رمز التحقق من خلال رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك  وقم بإدخاله في الحقل المقدم
  5. وبعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور لتبدأ في متابعة المنصة والحصول على الخدمات المقدمة من خلالها.
  6. وإذا واجهتك مشكلة في طريقة التسجيل على منصة صحة وفرت المنصة رقم يمكنك الاتصال بـهم من خلال هذا الرقم 920002005 وهذا للتواصل مع خدمة الدعم الفني للمنصة.

الاستفسار عن الإجازات المرضية ١٤٤٤

  1. أولا وقبل كل شيء اذهب إلى الموقع الرسمي لمنصة صحة.
  2. ثم ستنتقل بشكل تلقائي إلى صفحة الاستعلام عن الإجازة المرضية.
  3. ثم قم بإدخال إلى إدخال رمز الخدمة ورقم الهوية الخاصة بك ثم اضغط على زر الاستعلام.
  4. وبعد ذلك سيتم عرض حالة الإجازة المرضية لك وإذا تمت الموافقة عليها سيظهر أمامك ومن الممكن إصدار وطباعة وثيقة الموافقة على الإجازة من خلال منصة صحة ويتم تقديمها إلى أي الدائرة المختصة التي تطلبها.

كيفية طباعة الأوراق المرضية من المنصة الصحية

  1. أولاً انقر للاستعلام عن الإجازة المرضية
  2. تم إرسال رقم إليك منذ أن قمت بالتسجيل للحصول على إجازة من هاتفك المحمول يرجى إدخاله الآن.
  3. وإذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية يرجى كتابة رقم إقامتك وإذا كنت مواطنًا سعوديًا ، يرجى كتابة رقم الهوية الخاص بك.
  4. ثم اضغط فوق كلمة استعلام.
  5. وبعدها قم بالضغط على فوق طباعة التقرير أو قم بالتنزيل على هاتفك المحمول للطباعة.

وفى النهاية نكون قد انتهينا من موضوع شرح كيفيه الاستفسار عن الإجازات المرضية ١٤٤٤ ورابط التسجيل في منصة صحة وكيفية تسجيل حساب بشكل سهل .