المملكة العربية السعودية تُعلن عن رغبتها في استضافة كأس العالم 2034 لهذا السبب

رسميًا أعلنت المملكة العربية السعودية عن استضافة كأس العالم 2034 حيث أعلنت أكد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء السعودي ببيان رسمي أن المملكة ترغب في استضافة البطولة، حيث سيكون هذا الأمر انعكاس للإنجازات والتطورات التي وصلت إليها البلد، فدعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الأمر بتقرير اليوم.

استضافة كأس العالم 2034

بينت المملكة العربية السعودية نيتها من استضافة بطولة كأس العالم الدورة القادمة على أرضها، حيث يسعى الاتحاد السعودي إلى توفير جميع الطاقات والإمكانيات من أجل استضافة البطولة على أرضها وتوفير تجربة رائعة للقادمين إلى الأراضي السعودية بهذه البطولة، وذلك من أجل إسعاد محبي ومشجعي كرة القدم، خصوصًا أن هذا الحد عالمي ويجمع المواطنين من جميع أنحاء العالم.

وقد أكد ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء أن استضافة البطولة على الأراضي السعودية سيكون أمر عاكس لتطويرات وإنجازات المملكة وما وصلت إليه من تقدم ورقي.

بل إن استضافة أحداث عالمية مثل هذا يميز المملكة ويوضح مدة ما وصلت إليه، وبالتالي تكون وطن مثالي لاستضافة كأس العالم كما استضافت من قبله بطولات دولية وقارية أخرى.

كأس العالم 2030

وضحنا لكم نية المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034، وذلك بناء على تصريحات ولي العهد السعودي وكذلك الاتحاد السعودي.

بل وضح الاتحاد أيضًا أن القيادة الرشيدة تدعم بشكل كبير القطاع الرياضي بشكل عام، بل جهود خادم الحرميين وولي عهده لا تنقطع بالنسبة للقطاع الرياضي، وكذلك معالي وزير الرياضة السعودي، وهذا الأمر جعل كرة القدم السعودية تصل إلى مستوى عالمي.

وقد قام الاتحاد الدولي للفيفا يوم الأربعاء القادم باختيار البرتغال والمغرب وإسبانيا من أجل استضافة كأس العالم من عام 2030 القادم، على أن تقوم باراجواي وأوروجواي من استضافة الجولات الافتتاحية من أجل الاحتفال بالذكرة 100 للبطولة.

حيث العرض الوحيد لاستضافة هذه البطولة كان عرض مشترك بين البرتغال وإسبانيا والمغرب، ومقرر العام المقبل هو إعلان الفيفا عن الدول التي سيتم إضافة هذه البطولة بها، لذا انتظروا الفترة القادمة الإعلان بشكل رسمي عن أي تطورات ببطولة كأس العالم السنوات القادمة.