هل شمل القرار الصادر بتحويل الدراسة عن بُعد وتقديم موعد الانصراف الحضوري جميع مدارس المملكة؟

تعمل المملة العربية السعودية على الاهتمام بالمنظومة التعليمية بشكل عام، كما تعمل على الاهتمام بسلامة  الطلاب والهيئة الإدارية، ومع استمرار هطول الأمطار ببعض المناطق تقرر تحويل الدراسة عن بُعد وتقديم موعد الانصراف الحضوري بهذه المناطق. وقد ورد تساؤل عبر صفحات التواصل، هل شمل القرار الصادر جميع المدارس، هذا ما سنقوم بتوضيحه عبر فقرات المقال التالي، فتابعونا للمزيد.

تحويل الدراسة عن بُعد وتقديم موعد الانصراف

أعلنت إدارة مدارس تعليم محايل عسير مساء أمس الاثنين الموافق 6 مايو 2023 عن انتهاء موعد الانصراف الحضوري بمدارسها في تمام الساعة الحادية عشر، وذلك ليوم الثلاثاء فقط، كما أعلنت عن استمرار تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي لجميع الفترات المسائية، وجاء ذلك بسبب استمرار الحالة المطرية على تلك المناطق، وحرصا من الوزارة على سلامة وصحة الطلاب والإدارة التعليمية.

هل شمل القرار جميع مدارس المملكة؟

ورد تساؤل من أحد أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن شمول قرار تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي وتقديم موعد الانصراف الحضوري جميع مدارس المملكة، ووفقا لما هو معلن عنه من إدارة التعليم أن القرار شمل محايل عسير فقط، ولم يشمل أي مكان آخر، وأن الدراسة بباقي أنحاء المملكة تعمل بالدوام الدراسي الصيفي المتعارف عليه الفصل الدراسي الأخير للعام 1444.

موعد الإجازة المطولة القادمة

أقل من عشرون يوم تفصلنا عن موعد الإجازة المطولة الوحيدة بالفصل الدراسي الثالث والأخير، حيث أن الوزارة أقرت بجدول الإجازات خلال العام الحالي، لتكون كما يلي:

  • موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة يومي الأحد والاثنين 8 و9 ذي القعدة 1444.
  • تبدأ الإجازة بانتهاء دوام الخميس الموافق الخامس من ذي القعدة.
  • ثم يعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية من جديد بداية دوام الثلاثاء الموافق العاشر من ذي القعدة.

التقويم الدراسي للعام 1445 بالمملكة؟

تنتشر العديد من التساؤلات في الفترة الحالية عن آلية التقويم للعام 1445، كذلك موعد انتهاء الإجازة النهائية، والحقيقة أن وزارة التعليم السعودية لم تقم بالإعلان عن أي قرار بشأن آلية الدراسة لهذا العام، ولكنها أعلنت أنه ستفصح عن ذلك بعد انتهاء العام الحالي، وأن جميع الأخبار المتداولة عن الشكل النهائي لسنة 1445 ليست صحيحة.