ما هي كيفية استخدام حاسبة حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية توضح

ما هي كيفية استخدام حاسبة حساب المواطن؟ حيث أن هذه الآلة الحاسبة هي الأداة المستخدمة لتقدير قيمة الدعم المالي المستلم من نظام حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج اجتماعي يهدف إلى دعم المواطنين والمقيمين من ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم مساعدات مالية شهرية تعتمد على كل من حجم الدخل والأسرة. يتم التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ويتم تحديث البيانات وتقديم الدعم من خلالها، كما يتم صرف المساعدة المالية من خلال الحساب البنكي للمستفيد.

حاسبة حساب المواطن

الحاسبة المقدرة لحساب المواطن هي أداة تستخدم لتقدير مقدار الدعم المالي الذي يمكن أن يتلقاه الفرد من برنامج حساب المواطن، وتعتمد هذه الحاسبة على عدة عوامل، مثل دخل الفرد، وعدد أفراد الأسرة، وحجم الإيجار، وغيرها من نفقات الأسرة. ويمكن للمستخدم إدخال هذه المعلومات في الآلة الحاسبة للحصول على تقدير للقيمة المالية. الدعم الذي يمكنه الحصول عليه من برنامج حساب المواطن باتباع الخطوات التالية

  • قم بالدخول إلى موقع حاسبة المواطن عبر الرابط الرسمي.
  • ثم اختر “نعم” في منطقة هل تقوم بالتسجيل للحصول على حساب مواطن؟ .
  • ثم اختر ما إذا كنت فردًا مستقلاً أو رب أسرة.
  • ثم أدخل عدد المتابعين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
  • أدخل إجمالي دخل الأسرة.
  • اختر بالموافقة على شروط وأحكام الاستخدام.
  • ثم اضغط على “احسب” وبعدها سيظهر لك المبلغ المقدر الذي من المفترض إضافته إلى حسابك.

ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن؟

وقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا السياق عدداً من الشروط المحددة حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من دعم حساب المواطن، اذ يجب أن يكون المتقدم لفتح الحساب مواطناً سعودياً أو مقيماً في المملكة العربية السعودية، وأن يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر.

 كما يجب أن يكون لديه حساب مصرفي نشط وصالح في أحد البنوك المعتمدة في المملكة، ويجب أن يكون له دخل شهري لا يتجاوز الحد الأقصى المحدد للدعم المالي. كما يجب أن يكون لديه رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول المسجلين لدى الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.