صرف مكافأة نقدية بقيمة 1000 ريال لهذه الفئة و 850 ريال لأخرى وفق هذه الشروط

صرحت الحكومة السعودية من خلال حسابها الرسمي عن صرف مكافأة نقدية بقيمة 1000 ريال لفئات معينة من الشعب السعودي وكذلك صرف مكافأة أخرى أقل منها بقيمة 850 ريال لأخرى، ونوهت بان المستوفي بهم الشروط سيحصلون على المكافأة نقدًا، وقامت بتوضيح من الأفراد المستفيدين من تلك المكافآت دونًا عن غيرهم، وهل سيتم صرفها من مختلف الهيئات أو من تلك الهيئة فقط، كل ذلك سنقوم بتوضيحه لكم عبر المقال على مصر مكس.

صرف مكافأة نقدية بقيمة 1000 ريال

نشرت الحكومة بالمملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة التعليم عن صرف مكافأة نقدية بقيمة 1000 ريال، على أن يتم صرفها لكافة الطلاب والطالبات من جنسيات سعودية المنتظمين سواء بالمرحلة الجامعية أو بمرحلة الدراسات العليا بحيث ألا يكونوا عاملين بأي من الجهات الحكومية فضلاً عن الطلاب الحاصلين على المنح الخارجيةـ.

بحيث يتم ودعها بحساباتهم البنكية وتسليمها لهم عبر الكلية، حيث يحصل طلاب الدراسات العلمية 1000 ريال سعودي بينما طلاب القسم الأدبي فإنهم يحصلون على قيمة 850 ريال بينما طلاب الدراسات العليا 900 ريال سعودي، على أن يستمر صرفها في الفترة النظامية المحددة من قبل البرنامج  بناءً على الخطة الدراسية المعتمدة.

شروط الحصول على المكافأة

وبعد التعرف على تفاصيل صرف مكافأة نقدية بقيمة 1000 ريال المعن عنها من قبل وزارة التعليم، فنريد الإشارة بأن تلك المكافأة سيحصل عليها الطلاب المتفوقين والمنتظمين دراسيًا فقط بأي من المراحل المشار إليها مسبقًا، وبالنسبة لمكافآت الفصل الصيفي فيتم صرفها في حال الطالب يتسم بانتظامه بالفصل الثاني.

أو يكون سبق تسجيه بالفصل الصيفي، وهذه المكافأة لا تصرف للطلاب المؤجلين أو المعتذرين للفصل الدراسي، كما لا يتم صرفها للطلاب الحاصلين على إنذار، ولا تصرف كذلك للطلاب المسجلين بجامعة الملك سعود والحاصلين على موافقة دراسته كزائر في جامعة أخرى إلى أن يتم إجراء عملية معادلة للمواد السابق دراستها.

كيفية تسليم المكافأة؟

تسعى جامعة الملك سعود جاهدة على صرف مكافآت الطلاب بصورة شهرية على أن يتم الإعلان عن صرفها على الموقع الرسمي للعمادة وفي عدد من الصحف المحلية، كما يمكن للطلاب عرض سجل المكافأة من خلال حسابه على صفحة النظام الأكاديمي عبر الضغط على رابط المكافآت وحال الضغط على ذلك الرابط فإن التفاصيل المالية تظهر بصورة شاملة.