“عاجل” تقويم التعليم توضح حقيقة تأجيل الاختبارات في جدة اليوم بسبب الأمطار

أصدرت هيئة تقويم التعليم اليوم الأربعاء حول حقيقة تأجيل الاختبارات في جدة اليوم بسبب الأمطار، وكان هذا رداً على سؤال أحد المواطنين التي لديها أبناء في فترة الاختبارات، حيث تشهد مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تقلبات مناخية كثيرة في الفترة الأخيرة نتيجة بداية فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تعطيل الدراسة أو إعطاء المدارس والمصالح الحكومية إجازة رسمية حفاظاً على سلامة المواطنين.

حقيقة تأجيل الاختبارات في جدة

أصدرت هيئة تقويم التعليم اليوم الأربعاء توضيح حول حقيقة تأجيل الاختبارات اليوم داخل المقرات التعليمية في جدة بسبب الأمطار، وجاء هذا رداً على سؤال أحد التابعين قالت فيه:

” ابني لديه اختبار الساعة 12:30 في جدة ومن المتوقع هطول أمطار بمشيئة الله تعالى هل يكون هناك تأجيل للاختبار؟”

وقالت الهيئة إذا كان لدي الطلاب اختيارات مؤكدة فيجب عليهم التوجه إلى مقرات الاختبارات على حسب الموعد المقرر من قبل وزارة التعليم وإدارة المدرسة.

اختبار القدرات العامة

أعلنت هيئة تقويم التعليم قبل أيام عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة “الورقي” والذي يتم مرة واحدة في العام،وجاء ذلك في ردها عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أحد المستفيدين، كما أضافت أن نتائج الاختبارات الورقية سوف يتم الإعلان عنها بعد شهر من إنتهاء فترة الاختبار، وفي حالة تجاوز المدة المحددة وعدم ظهور نتيجة اختبارك، يمكنك التوجه إلى منصة الدعم الموحدة التابعة إلى الوزارة.

موعد اختبار القدرات

قالت الهيئة أنه لا يوجد فترة تسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي كما يمكن التسجيل في الاختبار الورقي المتاح من بداية تاريخ 5 من شهر ديسمبر 2022، وسيتم عقد الاختبار من تاريخ 17 من شهر فبراير 2023 وحتى يوم 19 من شهر فبراير 2023.

موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية

وضحت إدارة التعليم في ردها على حساب أحد المستفيدين أن نتائج الاختبارات الورقية سوف يتم الإعلان عنها بعد شهر من إنتهاء فترة الاختبار وفي حالة تجاوز المدة ولم تظهر النتيجة يمكن التوجه إلى خدمة العملاء.

هل يمكن تعديل تاريخ الرخصة

لا يمكن تعديل الرخصة أو إلغاؤها بعد إصدارهامن أجل رفع النقاط، هذا باستثناء الحالات الواردة في المادة العاشرة من قانون وضوابط إصدار الرخص المهنية للوظائف التعليمية.