شركة المياه تؤكد على فصل المياه بعد انتهاء المهلة واكتمال الطلبات يساعد على سرعة التنفيذ

أكدت شركة المياه الوطنية ان فصل المياه بعد انتهاء المهلة هو الإجراء المتبع وعدم استجابة العميل لاستكمال الطلبات التي تساعد على سرعة التنفيذ، وتعمل شركة المياه طبقا لدليل الإجراءات الخاص بها في سرعة تنفيذ الطلبات سواء المقدم منها عبر الفرع الإلكتروني أو من خلال الفروع، كما أوضحت أنها تتواصل مع العميل لتنفيذ الطلبات واكتمال المستندات المطلوبة عن طريق عدة وسائل، ولكن مع انتهاء المهلة يتم فصل المياه عن العقار، وتعمل الشركة على تنفيذ الطلبات الواردة إليها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني والاستعلام عن الطلب.

فصل المياه بعد انتهاء المهلة

تقوم شركة المياه الوطنية من خلال اتباع الإجراءات المعمول بها في دليل المياه بالتواصل مع العملاء لاستكمال الطلبات ومنها رفع الصك الإلكتروني او من خلال تقديمه عبر أحد الفروع. حتى يتم استكمال تنفيذ الطلبات. ويتم إعطاء مهلة لا تزيد على ثلاثين يوم لاستكمال الأوراق. كما يتم التواصل مع العميل عن طريق الرسائل النصية او الاتصال والبريد الإلكتروني لتنفيذ المطلوب. في حال تجاوز المدة يتم فصل المياه.

آلية العمل في شركة المياه الوطنية

  • أعلنت شركة المياه أن هناك إجراءات متبعة تعتمد عليها تنفيذ الطلبات المقدمة من العميل.
  • من الإجراءت المتبعة سرعة استكمال المستندات المطلوبة لسرعة تنفيذ الطلبات.
  • توفر الشركة الفرع الإلكتروني وتطبيق المياه الذي سهل خدمات عديدة.
  • يتم استقبال الطلبات والصكوك من خلال الفرع الإلكتروني او الفروع العادية.

 حالات فصل خدمة المياه

يتم فصل المياه عن العقارات أو الوحدات أو يرها في عدة حالات منها أن يتوقف المستفيد من الخدمة عن السداد. فصل الخدمة بسبب الأعطال. كما يتم فصل الخدمة نتيجة للبناء أو أعمال الترميم. كما يتم فصل المياه نتيجة لإلغاء الخدمة.

فصل خدمة المياه للتوصيل غير النظامي

من الحالات التي يتم فيها فصل خدمة المياه أن يتم التوصيل بطرق غير نظامية والتي تم تحديد الغرامة الاصة بها وهي لا تزيد على مائة ألف ريال. وتعمل الشركة على وضع الضوابط وتحديدها في الدليل الإجرائي. ويتم توصيل المياه عن طريق تقديم طلب جديد عبر موقع شركة المياه الوطنية.