هل يحق لمن خرج ولم يعد دخول المملكة مرة أخرى؟ الجوازات السعودية توضح

أوضحت الجوازات السعودية من خلال خدمة العملاء على منصة تويتر الإجابة على هل يحق لمن خرج ولم يعد دخول المملكة مرة أخرى وتعمل الجوازات على التواصل مع المستفيدين من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر للإجابة على الأسئلة الهامة، وكشفت المديرية العامة للجوازات أن التعليمات تنص في حال خروج الوافد بتأشيرة خروج وعودة وعدم رجوعه مرة أخرى في الفترة المحددة في التأشيرة، يتم منعه من دخول المملكة وحددت عدد السنوات التي يتم منعه من الدخول فيها وكيفية الدخول مرة أخرى

هل يحق لمن خرج ولم يعد دخول المملكة مرة أخرى

أجابت الجوازات السعودية على هذا السؤال بوضوح، ويتم منع من خرج ولم يعد في الفترة المحددة للتأشيرة لمدة ثلاث سنوات من دخول المملكة مرة أخرى. يتم دخوله بتأشيرة جديدة على صاحب العمل السابق فقط. أكدت الجوازات أنه يتم احتساب مدة الخروج والعودة من تاريخ انتهاء التأشيرة واعتماد التقويم الهجري في هذه المدة.

قرار منع الوافد لا يشمل التابعين

أكدت منصة الجوازات السعودية على أن قرار منع الوافدين الذين خرجوا من المملكة بتأشيرة خروج وعودة وعدم عودته مرة أخرى في الموعد المحدد لا يشمل التابعين والمرافقين للوافد من الأبناء والبنات. عدم عودتهم واستمرار ظهورهم في منصة أبشر لولي الأمر ولكن يتم إلغاء التابعين والمرافقين من قائمة المستفيد بعد نهاية التأشيرة مباشرة. تظهر على منصة أبشر الجوازات عبارة خرج ولم يعد بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة. دون الحاجة لمراجعة إدارة الجوازات.

خدمة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي

يتمكن الأفراد الذين لديهم أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية من إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي التي يتم إصدارها إلكترونيا عن طريق منصة أبشر عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر باسم المستخدم وكلمة المرور .
  • ثم اختيار العمالة المنزلية اختيار خدمات العمالة ثم الخدمات العامة.
  • ثم التأشيرات الدخول على إلغاء التأشيرة وتحديد خروج وعودة أو خروج نهائي.
  • أيضا يتم الدخول على المرافقين واختيار خدمات أفراد الأسرة.
  • ثم خدمات عامة ثم التأشيرات وتحديد نوع التأشيرة المطلوبة خروج وعودة أو خروج نهائي ثم الضغط على إلغاء.
  • يتم إلغاء التأشيرة في مدة تصل إلى 10 أيام من تاريخ إصدار التأشيرة أو قبل تاريخ العودة الموضح على التأشيرة.
  • في حال عدم إلغاء التأشيرة في الفترة المحددة يتم تطبيق الغرامات حسب الأنظمة.