“عاجل” وزارة التعليم تعلن عن صرف إعانة بدل الاغتراب لهؤلاء الطلاب .. تعرف على كيفية الحصول عليها وأبرز الشروط

تقوم وزارة التعليم السعودي بتوفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تقوم بصرف مكافأت وإعانات مختلفة للطلاب، فقد قامت بصرف إعانة بدل الاغتراب لمجموعة من الطلاب، ولكن يجب أن تتوافر كافة الشروط عليهم، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بذلك.

صرف إعانة بدل الاغتراب للطلاب

فقد قررت وزارة التعليم بصرف إعانة بدل الاغتراب لجميع الطلبة الذين لا يكونوا متواجدين في بلد إقامة أسرتهم، أو أنهم يكونوا متواجدين بالقرب منهم في جميع مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية.

صرف إعانة بدل الاغتراب للطلاب
صرف إعانة بدل الاغتراب للطلاب

ماهي شروط صرف إعانة بدل الاغتراب للطلاب؟

يجب العلم بأنه توجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها والتي يجب أن يأخذها الطالب بعين الاعتبار، وذلك لكي تتمكن من الحصول على صرف إعانة بدل الاغتراب للطلاب، وهي تتمثل في:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للحصول على إعانة بدل الاغتراب سعودي الجنسية أو يكون لأم سعودية الجنسية.
  • يشترط أن تكون الأسرة مقيمة في بلده لا يوجد بها مدرسة متوسطة أو ثانوية، بالإضافة إلى أنه يجب أن تبعد عن أقرب بلده يتوفر بها مدرسة متوسطة أو ثانوية بمسافة لا تكون أقل من 50 كم مسفلت، أو 35 كم صحراء، أو طريق ممهد، أو 15 كم وعر “الوعر يعرف بأنه الطريق الجبلي أو الرملي، الذي لا يمكن أم تسلكه السيارات إلى بصعوبة”.
  •  ” ملحوظة” من الضروري معرفة أن جميع الطلاي الذي تقيم أسرهم في المزارع أو في حالة كانوا من البدو الرحل لا يستحقون الحصول على إعانة بدل الاغتراب، وذلك لعدم تواجد صفة الاستقرار.

ماهي إجراءات الحصول على إعانة بدل الاغتراب للطلاب؟

من الضروري معرفة أنه توجد بعض الإجراءات التي يجي أن تتوافر، وذلك لكي تتمكن من الحصول على إعانة بدل الاغتراب، وهي تتمثل في:

  • توافر صورة مصدقة من بطاقة نجاح الطالب في المرحلة أو المرحلة السابقة له.
  • توافر صورة من بطاقة الأحوال المدنية، أو دفتر العائلة الذي يكون مضاف فيه الطالب.
  • يجب أن تقوم تعبئة نموذج الاغتراب، والذي تقوم وزارة التعليم بتوفيره للطلاب، ويجب أن تتأكد من كتابة البيانات بطريقة صحيحة للغاية.