متى صرف رواتب التقاعد لشهر ديسمبر 2022 وكيفية الاستعلام عنها بالخطوات إلكترونيًا؟ ” الهيئة العامة تُجيب”

يتسائل جميع المواطنين المتقاعدين عن العمل بالمملكة العربية السعودية متى صرف رواتب التقاعد لشهر ديسمبر 2022؟ خصوصًا مع اقتراب انتهاء العام الجاري، حيث ينتظر الكثير منهم كل شهر موعد إصدار الرواتب من قبل الهيئة العامة للتقاعد، فهي المسؤولة عن دفع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين لجميع الأفراد المستحقة والذين بلغوا من العمر سن التقاعد كما أن لديهم مساهمات كافية من أجل التأهل للاستفادة منها، لذلك أوضحت المؤسسة موعد صرف رواتب المتقاعدين بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عنها إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي.

متى صرف رواتب التقاعد لشهر ديسمبر 2022؟

تعد مدفوعات المعاشات المتقاعدين جزء هام للغاية من التخطيط للتقاعد، حيث أن ضمان دفعها بالوقت المحدد لها أهمية كبيرة للمتقاعدين، لذلك أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد الإجابة على سؤال أحد المستفيدين متى صرف رواتب التقاعد؟ وأكدت أنه سوف يتم صرفها في يوم الأحد المقبل، الموافق 25 من ديسمبر 2022، إذ يمكن الاستعلام عنها لضمان حصول المتقاعدين مدفوعاتها بالموعد المحدد دون أي تأخير، وأكدت المؤسسة أن هذه السياسة ستكون سارية المفعول بدايًة من موعد الصرف وستظل هكذا حتى يتم صرف مدفوعات المعاشات المتقاعدين من أجل ضمان حصول المتقاعدين على المدفوعات الخاصة بهم بالوقت المناسب.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر ديسمبر 2022
موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر ديسمبر 2022

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1444

يمكنك الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1444 لشهر ديسمبر الجاري، من خلال موقع الهيئة للتأمينات الاجتماعية بالخطوات الإلكترونية، حتى تتمكن من معرفة كافة تفاصيل صرف رواتب شهر ديسمبر، حيث تتمثل الخطوات في النقاط التالية:

  • انتقل إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الرسمي في الإنترنت.
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة تعريف المعاش.
  • الضغط على بدء الخدمة.
  • تعبئة المعلومات الشخصية اللازمة.
  • النقر على ايقونة ” استعلام عن رواتب المتقاعدين”.
  • النقر على استعلام حتى يظهر لك كافة تفاصيل الراتب.

متى ينزل راتب التأمينات للمتقاعدين؟

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية الإجابة على سؤال متى ينزل راتب التأمينات للمتقاعدين شهريًا، حيث أكدت أنه يتم نزوله في الأول من كل شهر ميلادي، وفي حالة إذا وافق هذا اليوم عطلة رسمية يتم صرفه باليوم التالي مباشرةً، أما إذا كان موعد صرف راتب المتقاعدين في أيام الأعياد فيتم صرفه قبل بدء العطلة الرسمية على الفور.