قبيل مواجهة نصف نهائي كأس العالم اليوم .. ما هو تاريخ مواجهات فرنسا والمغرب؟

أنظار العالم بأكمله تتوجه حاليًا إلى المنتخب المغربي الذي على موعد اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 للقاء المنتخب الفرنسي على استاد البيت ضمن نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وقبيل هذه المواجهة بدأ الكثيرين بالتساؤل عن تاريخ مواجهات فرنسا والمغرب حيث أن مواجهة اليوم هي المواجهة رقم 12 بين البلدين أي أنهم تقابلا في السابق 11 مرة، واليوم من خلال موقع مصر مكس سنوضح تاريخ مواجهات فرنسا والمغرب.

تاريخ مواجهات فرنسا والمغرب

حقق المنتخب المغربي نجاح كبير وحقق إعجازًا كرويًا في مونديال قطر 2022 بوصوله إلى دور نهائي كأس العالم 2022 فكتب المنتخب المغربي فصل جديد في تاريخ كرة القدم العربية، واليوم المنتخب المغربي على موعد مع لقاء قوي مع المنتخب الفرنسي بعد أن أقصى المنتخب البرتغالي بمقابل نظيف دون رد، وبعد تأهل أسود الأطلس بدأ الكثيرين بالتساؤل عن تاريخ مواجهات فرنسا والمغرب.

تقابل كلاً من المنتخب المغربي والفرنسي في 11 مواجهة في وقت سابق منها 5 لقاءات رسمية وكان الفوز حليف الديوك، وفازت فرنسا على المغرب حوالي 7 مرات ومنهم 3 مرات تعادل بينما المنتخب المغربي فقد فاز لمرة واحدة.

من الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي والفرنسي تقابلا للمرة الأولى يوم 28 أبريل لعام 1963 وفازت المغرب بهدفين مقابل هدف بينما المقابلة الثانية كانت في تاريخ 20 مارس 1966 وفي هذا اللقاء حدث التعادل، أما اللقاء الثالث كان في عام 10 سبتمبر 1967، كما التقا المنتخبين ضمن بطولة ألعاب البحر المتوسط في تونس وخسرت المغرب أمام فرنسا.

موعد مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم 2022

في إطار مباريات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 سيتقابل المنتخب المغربي مع المنتخب الفرنسي اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر على استاد البيت في قطر، علمًا بأن المباراة سوف تنطلق في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة بينما ستنطلق المباراة في تمام الساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة، ستنطلق صافرة المباراة الساعة 11:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وانتشرت عدد من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي عن بث مباراة المغرب وفرنسا على القنوات المفتوحة إلى أن شبكة بي إن سبورت حتى الأن لم تعلن عن ذلك ولكن المباراة ستنقل على التلفزيون المغربي الرسمي وباقة ماكس على بي إن سبورت.