كم يكون راتب الضمان بسلم الرواتب الجديد 1444 بعد زيادة 20 و 96% على الراتب ؟ “الوزارة” تُجيب

كم يكون راتب الضمان بسلم الرواتب الجديد بعد زيادة 96 و20%؟ سؤال بحث عنه الكثير من المستفيدين الفترة الماضية، خصوصًا المستفيدين المنتقلين من الضمان القديم إلى الضمان المطور، بل وما هي من الأساس هذه الزيادة؟ ولمن يتم تقديمها؟ تقرير مفصل بشأن الزيادة الجديدة وسلم رواتب معاشات الضمان الاجتماعي المطور.. فضلًا تابعوا معنا.

كم يكون راتب الضمان المطور 1444؟

واحدًا من ضمن برامج المساعدات الملكية والتي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل بالمملكة العربية السعودية، ويتم تحديد قيمة الدعم لكل أسرة في ضوء عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لكل المستفيدين في الأسرة، وقد أعلن المهندس أحمد الراجحي عن وجود زيادة في الضمان الاجتماعي المطور، أو بمعني أصح زاد راتب الضمان المطور عن الضمان القديم بنسبة 20% للمستفيد الرئيسي من الدعم، بينما زيادة 96% لكل تابع في الأسرة، وكان يتم العمل بالنظامين معًا سابقًا، ولكن الآن قد انتهي الضمان القديم، وأصبح العمل قائم بالضمان المطور فقط، والذي تأتي قيمة الرواتب على النحو التالي:

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي المطور

كما وضحنا لكم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يقوم باستهداف عدد من الفئات، بحيث يصل الدعم للمواطنين المستحقين للمساعدة المالية ويحتاجون بالفعل إليها، بل مع العلم أن هذا الدعم يتم تقديمه لهم وفق عدد من الشروط، حيث تُطبق عليهم شروط للأهلية قبل تقديم الدعم، وتلك الفئات ما يلي:

  • المواطنين ذو الراتب أقل من الحد الخاص بالتأمين.
  • المواطن الذي لا يمتلك دخل شهري.
  • المصابين بأمراض مرضية مزمنة أو إعاقات  سواء كلية أو جزئية.
  • الحاملين لبطاقة التنقل.
  • يُصرف وفق شروط للأرامل والمطلقات والأيتام.

موعد صرف الضمان المطور هذا الشهر

وضحنا لكم كم يكون راتب الضمان المطور بسلم الرواتب؟ وقد ذكرنا لكم شروط الاستحقاق والفئات المستحقة للدعم، وبالنسبة لموعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور راتب شهر يناير، فمن المفترض أن ينزل الراتب هذا الشهر في الموعد التالي:

يوم الأحد الثامن من شهر جمادى الآخرة لعام 1444 | موافق بالميلادي الأول من يناير 2022، حيث متبقي من الآن على الإيداع 17 يوم من الآن.