من اليوم الجمعة.. تحذير من الارصاد الجوية السعودية لسكان بعض المناطق

نشرت الارصاد الجوية السعودية تحذير لسكان بعض المناق في المملكة العربية السعودية يفيد عدم استقرار في الطقس خلال الفترة من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل، لمعرفة التفاصيل والمناطق التي ستتأثر بحالة عدم الاستقرار في الطقس، تابعوا معنا الفقرات التالية من هذا المقال الذي نقدمه لكم في موقع مصر مكس.

حالة من عدم الاستقرار في الطقس

فقد حذر المركز الوطني للارصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن بداية حالة من عدم الاستقرار في الطقس في عدة مناطق وفرص لهطول كميات من الأمطار الرعدية، وبحسب ما نشرت الحساب الارصاد الجوية السعودية الرسمي على منصة اكس أن الحالة تبدأ من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء.

الارصاد الجوية السعودية
الارصاد الجوية السعودية

المناطق التي ستتأثر بالحالة

وقد أوضحت الارصاد الجوية أن كل من “مدينة مكة والعسير والباحة وجازان” ستشهد حالة من عدم الاستقرار حيث ستنشط رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار وكما ستتساقط حبات من البرد وسيول جارية، أما بالنسبة إلى “المدينة المنورة ونجران والحدود الشمالية والجوف وتبوك” ستنشط الرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار.

كما أوضح المركز الوطني للارصاد الجوية على منصة اكس أن هذه الحالة المرتقبة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية مع وجود شبه انعدام مدى الرؤية، إلى جانب تساقط حبات البرد وجريان السيول وذلك في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية وهي:

  • منطقة تبوك، وتشمل منطقة “تيماء”.
  • وأيضًا منطقة نجران وتشمل المناطق التالية: “شرورة وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة”.
  • إلى جانب منطقة المدينة المنورة، وتشمل كل من “خيبر والعلا والعيص ينبع وبدر والرايس والعهد ووادي الفرع والحناكية.
  • كذلك منطقة مكة المكرمة، والتي تشمل “العرضيات والكامل والطائف وأضم وميسان وخليض والقنفذة والليث ومدركة ويلملم والعاصمة المقدسة والجموم وبحرة والخرمة وتربة والمويه ورنية وجدة”.
  • أيضًا منطقة الباحة، وتضمن: “الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد”.
  • كذلك منطقة جازان، والتي تضمن كل من: “الدرب وبيش وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وضمد والحرث والريث والداير والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، ومركز الفطيحة”.
  • وكذلك منطقة عسير وتضم أيضًا: “المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة”.