“وزارة الاستثمار” تطلق نسخة جديدة من كاتاليز السعودية لدعم صناعة الترفية والسياحة بالمملكة

قامت وزارة الاستثمار في المملكة بتنظيم وإطلاق نسخة جديدة من كالتزيز السعودية وذلك بهدف عرض فرص الاستثمار في قطاع الترفية والضيافة بالمملكة العربية السعودية وذلك لكل المستثمريين حول العالم، حيث قد يتم إطلاق تلك النسخة منذ يوم 9 ديسمبر وتستمر حتى يوم 11 من الشهر ذاته، وعن النسخة الحالية فهي تصل كل تركيزها في دعم صناعة الترفيه والألعاب بالمملكة، وعلى ذلك فيقوم كل ضيوف تلك الفعالية بمناقشة أهم الفرص المتاحة في كل القطاعات ذات الصلة بصناعة الترفية وذلك مثل مجالات الألعاب والإعلام وايضا الموسيقى والتصميم والسباحة وأيضا الرياضة والضيافة.

نسخة جديدة من كاتاليز السعودية

ظهرت نسخة كاتاليز الجديدة ولها بعض الأهداف ومن أبرز أهداف نسخة كاتاليز السعودية الجديدة هو ربط القادة الحكوميين وايضا كل شركات الإبتكار الناشئة والمستثمرين علاوة على المؤسسات العائلية معًا، وذلك من أجل دعم نمو الشركات الناشئة.

علاوة على توفير بيئة عمل محفزة للغاية وذلك من أجل ممارسة الشركات الناشرة أعمالها عن طريق ربط تلك الشركات بالتمويل العالمي و الخبرات وكل شبكات الاستثمار الترفيهي، الجدير بالذكر أن فعالية نسخة كاتاليز الجديدة قد تمت إقامتها أمس في مدينة العلا.

ومن المقرر أن تواصل تلك النسخة الجديدة من كاتاليز فعالياتها حتى يوم الأحد القادم وذلك في العاصمة السعودية الرياض، وفي تلك الفعالية يجتمع الكثير من من رواد الأعمال علاوة على المستثمرين من كل العالم في قطاع الترفيه.

وذلك من أجل حضور الحدث الذي يعمل على استكشاف العديد من فرص الاستثمار القوية مما يسهم في زيادة فرص الشراكة الاستثمارية بالسعودية، وعن أهداف النسخة الجديدة فهي بكل تأكيد تتماشى مع هدف المملكة المتمحور حول زيادة مساهمة كل الشركات الناشئة في الناتج القومي للمملكة.

وهي التي تكون صغيرة أو متوسطة بنسبة من 20% إلى نحو 35% مع حلول عام 2030، وهو ما يحقق رؤية المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي وأيضا خطط التنويع الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

وبالإشارة إلى ما قد ذكرته منصة MAGNITT وهي منصة بدء التشغيل أسواق رأس المال الاستثماري الناشئة، فقد أوضحت أن عام 2021 كان بمثابة عام قياسي لكل منظومة رأس المال الجريء في المملكة العربية السعودية فقد نما بنسبة وصلت إلى 270%، وقد جمعت الشركات الناشئة مبالغ تمويلية وصلت الى 548 مليون دولار.