عاجل… “وزارة التعليم” تعقد اتفاقية تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية

قامت وزارة التعليم السعودية بتوقيع اتفاقية مع الصين لـ تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية وتعريفهم بثقافتها وفقًا لخطط يتم التوافق عليها، حيث قامت الوزارة بنشر انفوجراف على حسابها الرسمي في موقع تويتر يشتمل على أهم مجالات تعليم اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية.

تدريب المعلمين السعوديين على تعلم اللغة الصينية

شهد أمس الجمعة 9 ديسمبر توقيع مذكرة تعاون بين كلًا من المملكة العربية والسعودية والصين، وتأتي تلك المبادرة بهدف تدريب المعلمين على اللغة الصينية وتعريفهم بثقافة هذه اللغة، ومن أبرز مجالات تعلم اللغة الصينية:

  • توفير مقررات تعليمية بكل ما تشتمل عليه من مواد سمعية وبصرية.
  •  تقديم معلمين صينين “وفقًا للحاجة” من أجل تعليم اللغة الصينية في نطاق التعليم العام.
  • تدريب المعلمين السعوديين على اللغة الصينية وتنمية قدراتهم وزيادة تعريفهم بالثقافة الصينية، وذلك وفقًا لخطط متفق عليها.
  • إنشاء دروات تدريب وأنشطة ثقافية للمعلمين المتخصصين في تعليم اللغة الصينية.
  •  إتاحة فرص دراسية للطلاب السعوديين الذين يرغبوا في إكمال تعلم اللغة الصينية بعد التعليم العام في مؤسسات التعليم العالي الصينية.
  •  توطين اختبار اللغة الصينية بمؤسسات التعليم العالي التابعة للمملكة العربية السعودية.

تعزيز العلاقات بين الصين والسعودية

أشار الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى أن الشعب السعودي والشعب الصيني يسعيان بكل طاقتهما لتحقيق أحلامهما العظيمة، وأكد أن التبادل في تعلم لغة بعضهما البعض والتعرف على ثقافة وتاريخ الأخر لن يقتصر على تعزيز التفاهم والصداقة المتبادلة فقط، وإنما سيؤدي أيضًا إلى بناء مجتمع له مستقبل مشترك من أجل البشرية، كما تطرق في حديثه إلى أهمية الشباب وأنهم أمل المستقبل في الصداقة بين الصين والسعودية، وأعرب عن رغبته في اغتنام الطلاب مرحلة الشباب حتى يتعلموا بجد من أجل تقديم مساهمات جديدة من شأنها تعزيز قوة وترابط الصداقة الصينية السعودية.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

على صعيد آخر أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه لا صحة للأخبار المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري، فهناك مطالبات من جانب بعض أولياء الأمور بأن الطلاب لن يحصلوا على قدر كافٍ من الراحة، ولن يتبقى وقت لقضاء إجازة طويلة وذلك لأن مدة الإجازة بعد الترم الثالث لن تسمح بذلك لأنها ستكون 59 يوم فقط.