رسالة من حساب المواطن قبل صرف الراتب بساعات.. وكيفية الاستعلام و تحديث بياناتك بالتفصيل

يبحث الجميع الآن عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 61 للعام 2022، وتردد عبر الجروبات وصفحات التواصل العديد من الأسئلة عن رسالة من حساب المواطن قبل صرف الراتب، وكان السؤال المتصدر متى ينزل حساب المواطن؟ وهل نزلت الدفعات حساب المواطن؟ وبعض الأسئلة الأخرى عن ما سيحدث بعد حذف الزيادة الشهر القادم وإليكم رسالة حساب المواطن للمستحقين للدعم وبعض التفاصيل الأخرى التي تحتاج منا للتوضيح فتابعونا.

رسالة من حساب المواطن قبل صرف الراتب

يتواصل البرنامج دائمًا مع المواطنين عبر الحساب الرسمي لهم على منصة تويتر، وبه يتم توجيه المواطنين بآخر الأحداث والتي نرفقها لكم هنا باستمرار وما ينبغي عليكم فعله لصرف الراتب بشكل طبيعي دون تأخير، لذا منذ أيام توجه حساب المواطن للمستفيدين من الدعم برسالة مهمة وهي ضرورة التأكد من دقة البيانات الخاصة بدخل المستفيد وتسجيل المصدر الصحيح له، وذلك بما يتوافق مع البيانات الرسمية في الوزارة حتى لا تتأثر أهليهم أو قيمة استحقاقهم للدعم، لذا تم تحديث هذه الرسالة مع اقتراب صرف الراتب ودراسة أهلية المتقدمين لحثهم على سرعة التنفيذ حرصًا على تأمين رواتبهم فى موعدها المعهود خاصًا مع اقتراب إلغاء الزيادة المقدرة طيلة الستة أشهر الماضية.

رسالة من حساب المواطن قبل صرف الراتب
رسالة من حساب المواطن قبل صرف الراتب

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 61

يكون موعد صرف حساب المواطن في موعده المعهود كل يوم 10 من الشهر الميلادي ولكن يتوافق ذلك مع الغد وهو السبت ومن المعروف أنه في حال توافق يوم صرف الراتب يوم الجمعة ينزل في حسابات المستفيدين يوم الخميس وفي حال كان السبت ينزل الأحد بعد الساعة الثانية عشر مساءً لذا لم يتبقي سوى ساعات قليلة وينزل الراتب في حساب المواطن للمستحقين.

خطوات تحديث حساب المواطن عبر أبشر

لتحديث بياناتك الشخصية سواء فيما يخص الراتب أو غيره لابد من الدخول على منصة حساب المواطن عبر الموقع الرسمي واتباع التالي:

  • قم بالضغط على زر دخول ومن ثم تسجيل دخولك عبر النفاذ الوطني.
  • أرفق رَقْم الهوية بجوار اسم المستخدم.
  • أرفق كلمة السر الخاصة بك عبر منصة أبشر.
  • الآن تسجيل الدخول، ثم الضغط على زر تفاصيل الطلب لتحديث بياناتك.