المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضخ طريقة تعديل اسم المنشأة

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية تغيير أو تعديل اسم المنشأة لقطاع الأعمال عبر الموقع الإلكتروني، كما يمكن تعديل البيانات أيضاً من خلال نفس الخدمة المتاحة، حيث تضم المؤسسة خدمات عديدة لأصحاب الأعمال وتشمل إدارة المنشآت، خدمة المشتركين، الخدمات المالية، الأخطار المهنية، وكل بند من هؤلاء يضم الكثير من الخدمات التي تسهل تخليص الإجراءات الحكومية مثل استخراج الأوراق الرسمية مثل إدارة مشرفي المنشأة وتسجيل حساب تأميني، تغيير مدير حساب لدى فرع، إصدار شهادة لمكان عمل، تسجيل منشأة حكومية أو خليجية أو دولية، وغيرهم الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر موقع التأمينات.

نظام التأمينات الاجتماعية

هو نظام يضمن حقوق المجتمع السعودي ويشمل الوافدين المقيمين على أراضي المملكة، يضم النظام كل العاملين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، بهدف توفير مورد مالي لهم يساعدهم في المعيشة عند نهاية خدمتهم، حيث ينقسم هذا النظام إلى فرعين :

  1.  المعاشات :للعاملين في كافة القطاعات المشمولين بنظام العمل، وذلك يكون عند سن التقاعد أو نهاية الخدمة في العمل بسبب حدوث عجز أو غيره من الإصابات التعجيزية.
  2. والفرع الثاني هو الأخطار المهنية: يطبق هذا النظام على كل العاملين بالقطاع الحكومي والخاص المشمولين بنظام العمل، حيث يقدم تعويضات مالية تختلف وفق اللوائح والقوانين المنصوص عليها، يصرف هذا التعويض في حالة حدوث إصابة ناتجة عن العمل.

طريقة تعديل اسم المنشأة في التأمينات

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الخدمات الإلكترونية وتعد الأكثر استخداماً هي عرض فواتير وحساب المنشأة، إصدار الشهادات، متابعة الطلبات، إضافة المشرفين، تغيير مدير حساب الفروع، وإدارة المنشآت التي من خلالها يتم تغيير الاسم للمنشأة أون لاين من خل الخطوات على النحو التالي:-

  • تسجيل الدخول عبر  رابط مؤسسة التأمينات الاجتماعية أعمال.
  • عليك كتابة رقم الهوية أو الإقامة، ثم كلمة المرور والرمز المرئي، ثم تسجيل الدخول.
  • يمكن أيضاً تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد.
  • اختر حقل حساب المنشأة عبر تأميناتي أعمال.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ومن ثم حدد إدارة المنشأة.
  • ثم عليك اختيار إجراءات يليها تعديل نوع المنشأة.
  • قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة في كل الحقول حتى تكمل الخطوات.

طرق التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات

يمكن التواصل مع التأمينات الاجتماعية للاستعلام عن أي شيء لديها، وذلك من خلال طرق سهلة إما عبر الاتصال على الرقم الموحد لـ مساعدك التأميني (8001243344) أو من خلال قنوات التواصل على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية تويتر وفيس بوك والموقع الإلكترونية الرسمي.