جدول رواتب حساب المواطن بعد الزيادة الملكية وموعد انتهاء الزيادة وصرف الدفعة 61

جدول رواتب حساب المواطن وهي القيم المالية التي يستجقها المستفيد الرئيسي والتابع فوق ثمانية عشر عام والتابع الاقل من 18 عام، وقد اختلفت تلك القيمة بعد الأمر الملكي بزيادة الراتب التي تم الإعلان عنها بعد فتح استقبال مضافين جدد على برنامج الدعم، والتي استمرت حتى الآن مع الزيادة المكلية والتي تقف بعد انتهاء دفعة شهر ديسمبر من النزول في حسابات المستفيدين لذلك سوف نتعرف على جدول الرواتب الخاص بحساب المواطن قبل الزيادة وبعدها وموعد توقف الزيادة الملكية ونزول الدفعة ال 61 لشهر ديسمبر.

جدول رواتب حساب المواطن قبل الزيادة

يتوقف قيمة دعم حساب المواطن وقبول الأهلية على توافر الشروط التي وضعها البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي منها قيمة الدخل الخاص بالأسرة وعدد التابعين فوق 18 أو أقل من 18 عام. لذلك ياتي جدول الرواتب الخاص بدعم المواطن قبل الزيادة كالتالي:

"<yoastmark

جدول رواتب حساب المواطن بعد الزيادة

  • تم الإعلان عن زيادة ملكية لمستفيدي حساب المواطن وذلك من دفعة شهر يوليو وحتى نهاية العام الميلادي.
  • تم الإعلان عن ما قيمته 70% من الراتب الخاص بالدعم كزيادة ملكية على الراتب.
  • تم تدعيم البرنامج بثمانية مليارات ريال لسداد الزيادة واستقبال مستفيدين جدد.
  • يحصل الفرد في حساب المواطن بعد الزيادة على ألف ريال قمية الدعم.
  • يحصل فردين في دعم المواطن مع الزيادة 1285 ريال.
  • بينما الثلاث أفرد يحصلون على قيمة 1570 ريال.
  • ياتي سلم رواتب حساب المواطن بعد الزيادة كالتالي:

"<yoastmark

موعد الدفعة 61 لشهر ديسمبر

يتم نزول الدفعة 61 من حساب المواطن لشهر ديسمبر يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر. حيث يوافق ويم العاشر يوم أجازة رسمية. تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع البرنامج الإلكتروني. كما يتم تقديم الاعتراضات على عدم الأهلية في خلال الفتةر المتاحة ويتم الإعلان عن بدء استقابل الاعتراضات على صفحة البرنامج  الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. كما يتم الإعلان عن كافة تفاصيل الدفعات وعدد المستفيدين منها وإجمالي عدد التابعين المستفيدين من الدعم. ويتم تقديم الاعتراض من خلال نتائج الأهلية على الموقع.