هل ينزل دعم إضافي مع راتب حساب المواطن شهر أكتوبر؟

اهتم المواطنين بالمملكة بالتساؤل هل ينزل دعم إضافي مع راتب حساب المواطن شهر أكتوبر؟ فتجدر الإشارة بأن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أوضحت تفاصيل ذلك، هذا بجانب أنها قد بينت الموعد الرسمي الذي سوف يتم فيه صرف هذا الدعم لشهر أكتوبر القادم، كما أنها أوضحت كل الشروط الضرورية اللازمة التي ينبغي أن يتم توافرها في كل المتقدمين للبرنامج، الذين يريدون الحصول على هذا الدعم، وبهذا المقال سوف نوفر لكم كل ما يتعلق بصرف هذا الدعم، وأيضًا الدعم الإضافي بشهر أكتوبر المقبل.

هل ينزل دعم إضافي مع راتب حساب المواطن شهر أكتوبر؟

لا، لن ينزل هذا الدعم الإضافي مع راتب الدعم الأساسي، فمن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت أن الدعم الإضافي كانت نهايته في هذا الشهر الجاري من سبتمبر، لكنه لن يكون مستمرًا لشهر أكتوبر القادم، فدعم الشهر المقبل من أكتوبر سيكون الدعم الأساسي فقط، ولن يكون مصحوبًا بالدعم الإضافي.

تسجيل حساب المواطن
تسجيل حساب المواطن

موعد صرف دعم حساب المواطن

بين برنامج حساب المواطن، أن الدعم الخاص بشهر أكتوبر سيتم صرفه في اليوم العاشر من نفس الشهر 2023م، بالتحديد في يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023م، إذ إن الصرف يكون في الموعد الأساسي له، من دون تغيير بتقديم الصرف، أو تأجيله، كما أن كل المواطنين الذين تتوفر بهم شروط البرنامج سيكون بإمكانهم صرف هذا الدعم.

شروط حساب المواطن

اعتمدت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية جميع شروط حساب المواطن والتي يجب أن تستوفي في الشخص الراغب في الحصول على الدعم، وتتمثل هذه الشروط فيما يأتي:

  • أن يكون هذا الشخص المتقدم حامل للجنسية السعودية.
  • كذلك أنه لا بد من الإقامة الدائمة في نطاق المملكة.
  • كما أنه لا بد من أن يتم إرفاق كل المستندات المطلوبة.
  • هذا بجانب أنه لا بد من عدم زيادة الراتب الشهري للمتقدم عن مبلغ 20000 ريال سعودي.
  • أن تكون هذه الأسرة من ضمن فئات المجتمع السعودي الأشد احتياجًا.
  • كما أنه لا بد من عدم الإقامة داخل أي دار إيواء أو حتى سجن بالمملكة العربية السعودية.