الحج والعمرة تعلن تسجيل البصمة من خلال الهاتف الذكي للقادمين من خمس دول

أتاحت وزارة الحج والعمرة تسجيل البصمة من خلال الهاتف الذكي للقادمين من خمس دول للحصول على تأشيرة العمرة، وتأتي هذه الخطوة ضمن التسهيلات التي تعمل عليها وزارة الحج والعمرة لكافة الراغبين في القدوم إلى المملكة لأداء العمرة او الحج، ومن خلال الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية على الهواتف المحمولة توفر الوزارة العديد من الإجراءات للقدوم إلى المشاعر المقدسة، سوف نتعرف على كيفية تسجيل البصمة والبيانات الحيوية من خلال الهاتف والتطبيق التابع لوزارة الحج والعمرة الذي يوفر هذه الخدمة في التفاصيل التالية.

تسجيل البصمة من خلال الهاتف الذكي

حددت وزارة الحج والعمرة خمس دول يتمكن الافراد بها من تسجيل البيانات الحيوية من خلال الهاتف المحمول. يتم ذلك عن طريق تطبيق “Saudi Visa Bio”. والذي يتوفر على هواتف الأندرويد والأيفون . يتمكن المستفيد من الدول الخمس التالية من تسجيل البيانات بسهولة. خمس دول هي” الكويت، تونس، المملكة المتحدة، بنجلاديش، وماليزيا. يتمكن المتواجدين في هذه الدول والمقيمين في الكويت من تسجيل البصمة من خلال التطبيق وإليكم الخطوات.

خطوات تسجيل الخصائص الحيوية عبر الهاتف

  • الحصول على تطبيق“Saudi Visa Bio” للهاتف المحمول.
  • تثبيت التطبيق وتسجيل حساب عليه.
  • الدخول على التاشيرات ومنها تحديد نوع التـاشيرة للعمرة.
  • القراءة الفورية لجواز السفر، والتقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية للهاتف.
  • مطابقة الصورة المتواجدة في جواز السفر.
  • مسح اصابع اليد بالكاميرا لاكتمال تسجيل البيانات الحيوية.
الحج والعمرة تعلن تسجيل البصمة
الحج والعمرة تعلن تسجيل البصمة

مميزات تسجيل البصمة عبر الهاتف

تاتي خطوة تسجيل البصمة من خلال الهاتف المحمول في منظومة التحول الغلأكتروني لتسهيل الخدمات الخاصة بالحج والعمرة. تعمل وزارة الحج والعمرة على توفير تسجيل الخصائص الحيوية عبر الهاتف المحمول. يتم ذلك لتوفير الوقت والجهد والانتظارات في مراكز خدمة التأشيرات. كل ما يحتاجه الفرد هو الهاتف المحمول وجواز السفر لاستكمال إجراءات الحصول على التاشيرة لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي. كما تسهل البصمة وتسجيل الخصائص الحيوية على تسهيل الإجراءات في المنافذ الخاصة بالدخول غلى المملكة من خلال اقراءات السريعة. عدم الانتظار في منافذ الدخول لساعات طويلة. والانتهاء منها في اسرع وقت ممكن مع توافر البيانات على الأجهزة.