التعليم تحدد الدوام الشتوي للمدارس الاسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني 1444هـ

أعلنت الإدارات التعليمية في المملكة عن مواعيد الدوام الشتوي للمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني والذي يبدأ اليوم الأحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر والعاشر من شهر جماد الأول، حيث خصصت وزارة التعليم عقد الاختبارات البديلة في هذا الأسبوع والتي لم يتمكن الطلبة من ادائها في نهاية الترم الأول، ويتم أداء الاختبارات كجزء من اليوم الدراسي والذي نتعرف من خلاله على مواعيد الاختبارات وكذلك على نتائج الترم الأول ومواعيد بدء الدوام الصباحي الشتوي في بعض الإدارات التعليمية التي اعلنت عنه من خلال صفحة وكالة تعليق الدراسة.

التعليم تحدد الدوام الشتوي للمدارس في الأسبوع الأول

بدأ الاسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني اليوم الموافق العاشر من شهر ديسمبر. ويستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاث عشر أسبوع. يتم أداء الاختبارات البديلة والمؤجلة في الاسبوع الأول. يحضر الطلبة في المدارس طبقا للدوام الشتوي والذي اعلنت عنه بعض الإدارات ومنها:

  • تكون بداية الحصة الأولى في مدارس مكة المكرمة بدء من الساعة السابعة والنصف(7:30).
  • بداية الحصة الأولى في مدارس القصيم الساعة السابعة والنصف(7:30) للبنات.
  • بداية الحصة الاولى في مدارس القصيم للبنين الساعة السابعة وخمس واربعون دقيقة(7:45).
  • تبدأ الحصة الأولى في كل من المجمعة والمخواة والأفلاج الساعة السابعة والنصف(7:30).

 الاختبارات المؤجلة في الترم الأول

يتم اداء الطلبة للاختبارات التي تم تأجيلها يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر جماد الأول كما أعلنت عن ذلك وزارة التعليم. يتم اختبار الطلبة ضمن اليوم الدراسي العادي. مع نهاية دوام الخمي سالموافق الرابع عشر من شهر جماد الأول يتم ظهور النتائج على منصة نور الإلكترونية.

عدد اسابيع الترم الثاني

يتكون الفصل الدراسي الثاني من ثلاث عشر أسبوع. يتخلل الترم الثاني اختبار منتصف الفصل الدراسي الثاني. يتم عقد اختبار اعمال السنة في الاسبوع السادس من الترم الثاني. ثم تكون اختبارات نهاية الترم الثاني في الأسبوع الثالث عشر. يحصل الطلبة على أجازة مطولة في الأسبوع الثالث. والاجازة الثانية في الأسبوع السابع. كما يحصل الطلبة على أجازة يوم التأسيس في الأسبوع الثاني عشر. يليه الاسبوع الخاص بالاختباارت النهائية للترم الثاني.