تنبيه المركز الوطني للارصاد عن حالة الطقس اليوم وأماكن الأمطار ودرجات الحرارة في المملكة

تنبيه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم وخاصة أماكن الأمطار وما يصاحبها من ظواهر طبيعية منها الامطار الرعدية وهل تتحول إلى سيول، كما أوضح حالة الرياح وحالة الأمواج في البحر الأحمر، وركز المركز على مناطق هطول الامطار وأهم التحذيرات التي يتم إصدارها بالتعاون مع الدفاع المدني للعمل على حماية الأفراد على الطرق، وخاصة الأماكن المحتمل بها سقوط الأمطار لمدة طويلة والتي تبدأ اليوم من الساعة الحادية عشر ة في السقوط على بعض مناطق منها مكة المكرمة ومنطقة الليث والقنفذة وغيرها.

تنبيه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم

من خلال موقعه الإلكتروني وصفحاته على منصات التواصل ومن خلال الخدمة الجديدة التي اطلقها المركز الوطني للأرصاد يمكن التعرف بسهولة على حالة الطقس اليوم في اماكن المملكة المختلفة وخاصة الأماكن المتوقع سقوط الأمطار بها بشدة. بعد معاناة مدينة جدة الأخيرة من السيول وارتفاع منسوب المياه إلى ما يزيد على 180 ملم. وما زالت لجنة التعويضات تعمل على حصر الأضرار وتعويض المتضررين من مواطن أو مقيم سواء الضرر في العمائر أو الأثاث او المركبات.

حالة الطقس اليوم

  • أوضح المركز الوطني للأرصاد أن مكة المكرمة في كل من القنفذة والليث والمظليف.
  • يتوقع سقوط الامطار عليها من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الرابعة مساء اليوم.
  • أمطار رعدية مع نشاط الرياح وتدني الرؤية الأفقية وخاصة في ساعات النهار الأولى على الطريق مما يحذر منه قائدي المركبات.
  • كما تصل الأمطار الرعدية غلى المناطق الساحلية ولذلك لابد من توخي الحذر في كافة المناطق.
تنبيه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم 
تنبيه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم

خدمات المركز الوطني للأرصاد على واتس اب

أتاح المركز الوطني للأرصاد استخدام خدمات واتس اب التي توفر الكثير على الأفراد لمعرفة حالة الطقس وتوقعات أماكن سقوط الأمطار. كذلك معرفة الطرقات التي يتم إغلاقها على مدار الساعة نتيجة للسيول. كذلك يمكن التعرف على درجات الحرارة التي تصل اليوم إلى 28 درجة. نشاط الرياح وغيرها من خدمات الطقس اليومية. كما يمكن تلقي الحالة الجوية اليومية عن طريق التوالص عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. كما تتيج الخدمة التواصل مع الصحفيين. والاستفادة من خدمات الأنذار البمكر التي يطلقها المركز. ويمكن التعر فعلى رقم الواتس اب من خلال الصورة المرفقة.