كيفية الاستثمار في ارامكو السعودية وطريقة شراء أسهم في الشركة

يبحث الكثير عن كيفية الاستثمار في ارامكو السعودية، وذلك لأنها من الأمور البسيطة التي لا تحتاج إلى قدر كبير من الذكاء والمهارات العالية، ويمكن من خلالها الحصول على الأموال من خلال البيع والشراء والاحتفاظ بالأسهم، ويعتبر من أفضل الطرق التي نالت شعبية هائلة في الفترة الأخيرة، خاصة في الظروف الاقتصادية الحالية، ويمكنك من خلال بعض الطرق البسيطة التداول بشكل صحيح وبيع الأسهم في ارامكو بالمملكة السعودية.

كيفية الاستثمار في ارامكو السعودية

قبل الحديث عن طريقة الاسثمار في هذه الشركة لابد من التعرف عليها وهي شركة سعودية تم إنشاؤها في عام 1988 فأرامكو تعرف في جميع أنحاء العالم، لأنها شركة رائدة في مجال الطاقة والكيماويات بالعالم، وتعتبر أيضا أكبر منتج للنفط.

حيث تقوم بإنتاج 270 مليار برميل نفط، وقامت بالاعلان عن طرح الأسهم للاكتتاب بداية من عام 2019 ومنذ ذلك الوقت وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 30 مليار دولار مقابل بيع 2% من أسهم الشركة، حيث تملك ما يزيد عن 94% من الأسهم نتيجة لبيان النشر الذي صدر في الفترة الأخيرة عبر موقعها.

ويقع المقر الرئيسي لها في زهران وتقوم بعملية التكرير والمعالجة والبيع بشكل عالمي، حيث تقوم بالعديد من الأنشطة المهمة واعمال التكرير إلا أنها تقوم بانتاج الزيوت ومواد توليد الطاقة والتشحيم وتملك العديد من الشركات والفروع المختلفة، بالإضافة إلى العلاقات التي تساهم بشكل عالمي مثل هيونداي ومونتيف وغيرهم.

كيفية الاستثمار في ارامكو السعودية
كيفية الاستثمار في ارامكو السعودية

كيفية شراء أسهم شركة أرامكو

يمكنك شراء أسهم بشركة أرامكو وبدأ التداول في الأسواق من خلال اتباع بعض الخطوات  كالآتي:

  • الحصول على وسيط تداول من خلال الإنترنت ولابد اغن يكون مصدر ثقة وهناك الكثير من الوسطاء الذين يملكون العروض المختلفة والحسابات التي تسهل عليك التداول بشكل سريع.
  • بعد ذلك لابد من فتح حساب من أجل تداول الأسهم طبقا للمعايير الأساسية.
  • التدريب على الاستراتيجية الصحيحة من أجل التداول بالاعتماد على بعض الأدوات والمصادر التعليمية التي يقوم الوسيط بتوفيرها لك.
  • وتأتي مرحلة شراء الأسهم وبداية الاستثمار بشكل صحيح.
  • مراجعة مركز التداول بشكل دوري.