“طقس العرب” يوضح توقعات امطار غدا الخميس بالسعودية وأماكن هطولها

استمرار توقعات امطار غدا الخميس السعودية، حيث توقع طقس العرب بأحوال جوية غير مستقرة بأجزاء محدودة من غرب المملكة ووسطها، كما يوجد فرصة لهطول الأمطار الرعدية مرتفعات جنوب غرب المملكة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح أمطار الغد الخميس بالمملكة العربية السعودية.

توقعات امطار غدا الخميس السعودية

من المتوقع أن يتسع النشاط الخاص بالسحب الممطرة بشكل واضح خلال الساعات القادمة، حيث تشمل معظم مناطق المملكة والتي تشير إلى هطول الأمطار الرعدية والتي تكون متفاوتة في الغزارة بالمرتفعات الجنوبية الغربية، كما يوجد مطار في أجزاء متفرقة من الشرقية والتي تضم غرب حفر الباطن، كما تضعف الفعالية الجوية الماطرة بمعظم المناطق، كما تشير الخرائط بوجود رياح نشطة تكون شمالية غربية بأجزاء من غرب المملكة.

الأماكن التي تتعرض لهطول الأمطار

تكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المتفرقة بعدة مناطق والتي تتمثل في الآتي:

  • سقوط الأمطار أجزاء من منطقة حائل.
  • كما تشمل منطقة القصيم وكذلك الجوف هطول الأمطار.
  • وتسقط الأمطار الرعدية جنوب شرق تبوك.
  • كما لا يستبعد تكون السحب الماطرة بنطاق ضيق بكلا من منطقة الرياض والشرقية.
  • كما يتجدد نشاط السحب بعد الظهر وكذلك مساء يوم الخميس بأجزاء من مرتفعات جازان وكذلك عسير، ومن الممكن تصل غرب منطقة نجران.

طقس الخميس الموافق 27 ابريل 2023

ومن المتوقع ان يكون طقس غدا الخميس الموافق 27 من شهر أبريل 2023 مستقرا في بعض المناطق، كما يكون مائلا للحرارة نهارا، والذي يكون حارا بكل من المناطق الشرقية وأيضا الجنوبية، مع وصول درجات الحرارة نهاية الثلاثينيات المئوية بهذه المناطق، كما توجد رياح نشطة شمالية غربية بجنوب تبوك وكذلك بالمدينة المنورة وأيضا شرق مكة المكرمة وغرب منطقة الرياض، كما تكون الرياح محملة بالغبار والاتربة بأجزاء من هذه المناطق.

طقس الأيام القادمة

ولا يستبعد استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية خلال الأيام المقبلة، بداية من يوم الجمعة القادمة التي توافق 28 من شهر أبريل 2023 والتي تستمر حتي يوم الاثنين القادم مرتفعات جنوب غرب المملكة، كما تهب الرياح النشطة والقوية بأجزاء من منطقة شمال المملكة ووسط المملكة يوم الجمعة وأيضا السبت.