عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

بدأ العد التنازلي للاحتفال باليوم الوطني الـ 93 في المملكة العربية السعودية، حيث جاء هذا اليوم ليذكرنا مرة أخرى بالتضحيات التي قدمها الجنود البواسل على مدار 30 عاما للحصول على راية الاستقلال وتوحيد الأراضي تحت اسم المملكة العربية السعودية، علما أن اليوم الوطني يوافق يوم 23 سبتمبر لكل سنة ميلادية، ويحصل موظفوا القطاعين العام والخاص على إجازة مدفوعة الأجر لذلك سنعرض لكم اليوم على موقعنا عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي.

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي

Every year, the kingdom, its people, kings, princes and leaders are fine. I ask Almighty God to bless us in our homeland and make us safe and secure in it.

كل عام والمملكة وشعبها وملوكها وأمراءها وقادتها بخير. وأسأل الله العلي القدير أن يبارك لنا في وطننا وأن يجعلنا فيه آمنين ومؤمنين.

The Saudi National Day is a day for the harvest of the efforts planted in the riches of this blessed homeland of our ancestors, and watered with their honorable and blessed blood, for the fruit of a lofty homeland and a bright and radiant civilization. Happy Eid, my country.

إن اليوم الوطني السعودي هو يوم حصاد الجهود التي زرعت في خيرات وطن أجدادنا المبارك هذا وسُقيت بدمائهم الشريفة المباركة، لثمرة وطن شامخ وحضارة مشرقة ومشرقة عيد سعيد يا وطني.

The cornerstone was laid for the construction that the Kingdom of Saudi Arabia would witness on September 23rd, 1932 A.D. King Abdul Aziz succeeded in unifying the country after battles that lasted for at least three centuries and saw numerous sacrifices made by Saudi rulers and inhabitants. This was a momentous decision that at the time turned the scales in the Arab world and in Saudi Arabia.

تم وضع حجر الأساس للبناء الذي ستشهده المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932م، حيث نجح الملك عبد العزيز في توحيد البلاد بعد معارك استمرت ما لا يقل عن ثلاثة قرون وشهدت تضحيات عديدة من قبل حكام السعودية وسكانها. لقد كان هذا القرار بالغ الأهمية، وقلب الموازين في ذلك الوقت في العالم العربي وفي المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام. ويعود هذا التاريخ إلى الأمر الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود رقم 2716 في 17 جمادى الأولى 1351هـ، القاضي بنقل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية. وفي عام 2005، أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اليوم الوطني عطلة رسمية، ونصت المادة 127 على مايلي؛

  • إجازة اليوم الوطني: يوم الأول من الميزان في بداية السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من العام الميلادي، وإذا صادف اليوم الوطني يوم سبت فيعوض عنه يوم الأحد الذي يليه، وإذا صادف يوم جمعة فيستبدل بالخميس الذي قبله
  • ونصت المادة 128 من اللائحة على ما يلي؛
  • اذا وقع يوم عمل بين عطلتين رسميتين اعتبر هذا اليوم عطلة رسمية.
  • في كثير من الأحيان تكون عطلة اليوم الوطني السعودي أكثر من يوم واحد، وإذا كان هناك يوم عمل واحد بينها وبين العطلات الرسمية الأخرى.