موعد عيد الفطر مركز الفلك الدولي يجيب عن أول أيام العيد في السعودية 1444والأدعية المخصصة له

عيد الفطر مركز الفلك الدولي من الطبيعي أن تكون من بين أكثر الكلمات إنتشارا في هذه الأيام المباركة، ويعتبر عيد الفطر من أهم الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمين بإتمام العبادة من صلاة وصيام وقيام في الشهر الفضيل شهر رمضان، ومتى العيد في السعودية أو باقي البلدان العربية سوف يكون موضوع هذه التدوينة.

عيد الفطر مركز الفلك الدولي 1444

متى عيد الفطر في السعودية 2023 سؤال بحث عن إجابته العديد من السعوديين أو غيرهم من المقيمين في السعودية، ولقد أعلن مركز الفلك الدولي ووكالة الأنباء السعودية أن غدا الجمعة هو ايام عيد الفطر المبارك حيث ثم ثبوت رؤية هلال شهر شوال الذي سوف يكون الجمعة أول ايامه الموافق ل 20 أبريل 2023.

ويتوافق موعد عيد الفطر في السعودية 1444 مع الكثير من الدول العربية الأخرى التي أعلنت بدورها أن غدا الجمعة هو عيد الفطر المبارك نذكر منها الإمارات العربية، البحرين، اليمن، قطر، تركيا… في حين تعذر ثبوت رؤية الهلال في بعض الدول الأخرى كعمان حيث أعلنت وكالة الأنباء العمانية على أن موعد عيد الفطر في عمان سوف يكون يوم السبت بعد أن تعذر ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

دعاء عيد الفطر 1444

دعاء استقبال عيد الفطر هو من بين الأمور التي يتشبت بها المسلمين في يوم عيد الفطر المبارك حيث الدعاء مستجاب أدعية عيد الفطر كثيرة كما يمكن الدعاء بكل الأدعية المعروفة من القرآن والسنة، فهناك من يريد الدعاء لأمه أو أبيه المريض، وهناك من يريد الدعاء لأخيه وأبنائه ونفسه وفي جميع الأحوال فالمسلم يحتاج للدعاء في جميع أحواله ولا يرتاح إلا وهو ساجد بين يدي الله ويشكره على نعمه الكثيره ويسأله الفوز بالجنة والنجاة من النار،  وسوف نقوم بتقديم دعاء العيد المخصص له بمناسبة حلوله.

  • اللهم لك الحمد على ان بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، واحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، واعده علينا اعواما عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهدا لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت واذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتهل علينا العيد بالرحمة والمغفرة.