رسميًا .. الاكتفاء بإقامة صلاة عيد الفطر في الجوامع وعدم اقامتها في المصليات المكشوفة في معظم مناطق السعودية لهذا السبب

يحل علينا بعد ساعات معدودة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وبدأت جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية، بالإستعداد لإقامة المصليات المكشوفة في جميع المدن والمحافظات لآداء الصلاة، ولكن صرحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد منذ ساعات قليلة عن اقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الجوامع، نظرًا لبيان مركز الأرصاد حول استمرار هطول الأمطار الرعدية الربيعية على معظم مناطق المملكة، تابعوا لمزيد من التفاصيل.

صلاة العيد في الجوامع

اعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن الاكتفاء بصلاة العيد في الجوامع، وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار، ودعت جميع فروعها مراعاة الحالات المناخية والمتغيرات التي تشهدها بعض مناطق المملكة من هطول الأمطار خلال يوم عيد الفطر المبارك، ولذلك قررت إقامة صلاة العيد في الجوامع فقط دون المصليات المكشوفة للحفاظ على صحة وسلامة المصلين.

توقعات المركز الوطني للأرصاد

صرح المركز الوطني للأرصاد عن استمرار هطول الأمطار الرعدية الربيعية على معظم مناطق المملكة من الأربعاء الموافق 19 ابريل 2023، علي ان تستمر حتى الاحد 23 ابريل، ودعا كافة المواطنين من اخذ الحيطة والحذر، وإليكم خريطة المناطق المتأثرة بتلك الاجواء.

توقعات المركز الوطني للأرصاد
توقعات المركز الوطني للأرصاد

موعد استطلاع هلال شوال 1444

دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية جميع المسلمين بإستطلاع هلال شهر شوال 1444، اليوم الخميس الموافق 20 ابريل،وذلك من بعد صلاة مغرب اليوم، وناشدت المحكمة كل من يرى هلال شهر شوال بالعين المجردة، أو بوساطة المناظير أن يقوم بإبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز.

موعد صلاة العيد بجميع مناطق المملكة

كما حدد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد موعد صلاة عيد الفطر بمختلف مناطق المملكة، حيث قال ان وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القري، علي النحو التالي :

  • تبدأ صلاة عيد الفطر بتوقيت المدينة المنورة في تمام الساعة : 6.01 صباحًا.
  • تبدأ صلاة عيد الفطر في مدينة جدة في تمام الساعة 6.07 صباحًا.
  •  بينما تبدأ صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة : في تمام الساعة 6.07 صباحًا،
  • ويكون توقيت صلاة عيد الفطر لمدينة الرياض في تمام الساعة: 5.32 صباحًا.
  • تبدأ صلاة عيد الفطر بتوقيت مدينة الدمام في تمام الساعة 5.16 صباحًا.
  • تبدأ صلاة عيد الفطر بتوقيت الطائف في تمام الساعة 6.02 صباحًا.