كم مدة إجازة اليوم الوطني 1445 لطلبة المدارس وأهم الفاعليات الطلابية

أعلنت وزارة التعليم كم مدة إجازة اليوم الوطني الذي يتم الاحتفال به يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام، احتفالات الطلبة في المدارس واحتفالات الرسمية من الجهات الحكومية وكذلك القطاعات الشعبية المختلفة، يتم إطلاق الألعاب النارية التي تزين سماء المملكة في عدد من الأماكن المختلفة بالإضافة إلى العروض العسكرية والعروض الشعبية المتنوعة، وما تقوم به هيئة الترفيه من أقامه العديد من الاحتفالات والفعاليات في أماكن مختلفة، من خلال التفاصيل نتعرف عليها كم مدة أجازة اليوم الوطني لطلبة المدارس وأهم الفعاليات الطلابية

أجازه اليوم الوطني

أجازة رسمية يحصل عليها كافة القطاعات في المملكة بداية من التعليم والقطاع الحكومي والقطاع الخاص، ويهتم السعوديون في كل مكان بهذه الإجازة ومدتها، والتي تكون يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وهذا العام تصادف يوم السبت أجازة رسمية أسبوعية ولذلك يتم الحصول على الإجازة يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر. بينما تستمر الاحتفالات طوال أيام الأسبوع القادم من أجل الاحتفال به اليوم الوطني.

مدة أجازة اليوم الوطني للطلبة في المدارس

تبدأ أجازة اليوم الوطني لطلبة في المدارس مع نهاية الأسبوع الخامس يوم الخميس الموافق السادس من شهر ربيع الأول الموافق 21 من شهر سبتمبر. يستمر حتى يوم الأحد التاسع من شهر ربيع الأول الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر. ثم تكون العودة إلى الدراسة يوم الإثنين العاشر من شهر ربيع الأول 25 من شهر سبتمبر.

كم مدة إجازة اليوم الوطني
كم مدة إجازة اليوم الوطني

احتفالات اليوم الوطني بالمدارس

تقام العديد من الفعاليات في مدارس المملكة المختلفة وتبدأ الاحتفالات بعد عودة الطلبة من الإجازة من يوم الإثنين بموافق 25 من شهر سبتمبر وحتى الثامن والعشرين من شهر سبتمبر. تتضمن العديد من الفعاليات التي يقوم بها الطلبة من الرسم والتلوين للعلم السعودي. أيضا إلقاء قصائد شعرية متنوعة لأبرز الشعراء الذين تغنوا في الوطن. بالإضافة إلى الكلمات التي يتم إلقاؤها من قبل مديري المدارس تتواجد العديد من الأفكار لهذا اليوم.

كم مدة إجازة اليوم الوطني
كم مدة إجازة اليوم الوطني

أفكار اليوم الوطني للمدارس

تتمكن العديد من المدارس من الاحتفال باليوم الوطني بأنشطة ومتعددة وفعاليات مختلفة منها رفع العلم من الطلبة في المدارس. القيام بعدد من المسابقات التي تدعم القومية والوطنية والانتماء للوطن. القيام بعدد من رحلات المدرسية للمعالم في المملكة. أيضا يتم القيام به بعد الاحتفالات التي يتغنى بها الطلبة وبعض المسرحيات التي تعكس التراث الوطني لرحلة نحلم ونحقق