رابط تحميل حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات 1445 عبر منصة حلول الرقمية

بدأ عام دراسي جديد؛ وتزامنا مع ذلك بحث الطلاب عن رابط تحميل حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات 1445، حيث وفرت منصة حلول الالكترونية بالمملكة العربية السعودية حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات 1445 بصيغة البي دي اف PDF، وهي منصة رقمية تتيح حلول العديد من الكتب الدراسية في المملكة تحت نظام مسارات التعليمي.

رابط تحميل حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات 1445

وتم توفير رابط تحميل حل كتاب الحاسب اول ثانوي مسارات 1445، فيمكنك الحصول على حل كتاب حاسب اولى ثانوي عبر منصة حلول الالكترونية السعودية، أو من خلال الدخول على رابط حل كتاب الحاسب 1ث نظام مسارات التعليمي بالمملكة السعودية عبر منصة حلول.

كتاب الحاسب الأول الثانوي مسارات 1445

وجاء منهج الحاسب الالي للصف الاول الثانوي بنظام مسارات؛ كالآتي:

  • الوحدة الأولى: أساسيات علم الحاسب
    الدرس الاول: تمثيل البيانات
    النظام العشري، التحويل بين الأنظمة، تمثيل البيانات، تمثيل الصور، الجبر المنطقي والبوابات المنطقية، الترانزستورات، الدارات المتكاملة.
  • الدرس الثاني: بنية الحاسب
    دورة الجلب والتنفيذ، الذاكرة الرئيسة، وحدات التخزين.
  • الدرس الثالث: أنظمة التشغيل
    تصنيف البرمجيات، نظام التشغيل، مهام نظام التشغيل (1- إدارة الذاكرة، 2- إدارة العمليات، 3- إدارة أجهزة الإدخال والإخراج، 4- إدارة الملفات).
  • الدرس الرابع: أساسيات الشبكات
    تحويل الحزمة، عناوين الشبكة، البروتوكولات، نموذج الاتصال المفتوح OSI
    نموذج TCP/IP، الانترنت والشبكة العنكبوتية العالمية، جدار الحماية، الجيل الأول، الجيل الثاني، الجيل الثالث التحقق من جدار الحماية.
  • الدرس الخامس: تقنية المعلومات والاتصالات والمجتمع، تأثير تقنية المعلومات والاتصالات على قطاع الأعمال
    بالتقنية الحياة أسهل وأفضل، تطور عمليات دفع الأموال، التخزين السحابي، ما الفجوة الرقمية؟ العوامل المؤثرة على الفجوة الرقمية، ما الذي يمكن فعله السد الفجوة؟.
  • الدرس السادس: المشروع.

نظام المسارات التعليمي

والجدير بالذكر أن نظام المسارات للثانوية في المملكة العربية السعودية، يتكون من 9 فصول دراسية، والتي يتم تقسيمهم على 3 سنوات، ويقوم الطالب خلال العام الأول بدراسة المجالات العلمية والإنسانية، وبعد ذلك يقوم الطالب بالتخصص الذي يرغب به، حيث يضم النظام السعودي الخاص بالتعليم الثانوي عدد من المسارات المختلفة، ومنها مسار الصحة والحياة، مسار علوم الحاسب والهندسة، وكذلك مسار إدارة الأعمال والمسار الشرعي، المسار العام.