دعاء الافطار في رمضان مكتوب 2023 .. “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت”

عند سماع أذان المغرب وقبل تناول الإفطار مستحب الدعاء بكثرة نظرًا لأن الدعاء في هذا الوقت مستجاب، وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال (( (كانَ النَّبيُّ – صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ – إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ الله))، اليوم من خلال موقع مصر مكس سنتناول دعاء الإفطار في رمضان مكتوب.

دعاء الافطار في رمضان 2023

للصائم دعوة لا ترد لذلك يستحب في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم أن يتم ترديد الأدعية بكثرة ليتقبل الله عز وجل كل ما نرجوه وننال ثواب الاجتهاد بالتقرب أكثر إلى رب العالمين، لذلك جمعنا لكم عدد من الأدعية المستحب الدعاء بها عند الفطار:

اللهم تقبّل من صيامنا إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، وأعنّا بهذه الفطور المبارك على قيام ليالي شهر رمضان، واجعلنا فيها من عتقاء النار يا رب العالمين.

اللهم إنّا صمنا لوجهك الكريم وآمنّا بسلطانك العظيم، ونفطر على ما أنعمت علينا من النعم والبركات، وجعل أيامنا في شهر رمضان صلاحًا وفلاحًا ونجاحًا يا رب العالمين.

اللهم إنّي لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، فلك الحمد يا من اسمك أقدس من أن ينسى، وعظمتك أجل من أن تعصي، ورحمتك وسعت كل شيء وطمع بها كل من في الورى، وأنا عبدك المبتلى فلا تحرمني إياها يا من جل وتعالى.

اللهم يامن سبقت رحمته غضبه ووسعت مغفرته سخطه وعدتنا أن ادعوني استجب لكم، اللهم إن دعائنا بين يديك ينتظر الإجابة ما صدقنا وعدك يا كريم.

أدعية عند أذان المغرب

عند أذان المغرب وقبل تناول الإفطار يستحب للصائم أن يردد عدد من الأدعية نظرًا لان الدعاء في ذلك الوقت مستجاب، وإليكم الأدعية المستحب ترديدها:

اللهم إنّي أسألك يا الله الفردوس الأعلى من الجنّة، وأسألك أن تثبتنا على خير الأمور وأعظمها واشدد لي على أعزم رشدي، وأن ترزقني يا رب موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن تغفر لنا ذنوبنا يا رب العالمين.

اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي.
علاوة على اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ.